في حفل تدشين عام التعليم .. شوقي هائل:عام 2015 العام سيكون عام التعليم في تعز بوجود حكومة أو بدونها

> تعز «الأيام» خاص

> وجه محافظ تعز شوقي أحمد هائل بإعادة رسوم المشاركة المجتمعية كاملة إلى المدارس وإخلاء العهدة لمن انفقها في إطرها الرسمية في مجال الأنشطة وإحالة العابثين إلى نيابة الأموال.
وتحدث محافظ تعز أمس في حفل تدشين منحة التجهيزات المدرسية للمدارس الثانوية المستهدفة والممولة من مشروع تطوير التعليم الثانوي في 238 مدرسة بمحافظة تعز.
وقال المحافظ ان تدشين عام التعليم تأجل منذ اسبوعين بحضور رئيس الحكومة المستقيل ووزير التربية الدكتور عبد اللطيف حيدر – والذي تمنى ان يعود للوزارة في أي حكومة قادمة.
وقال بدانا نهاية العام الدراسي الماضي بعمل خطة لإعادة تاهيل ككتب لتربية بالمحافظة والمديريات والمدارس والعملية التعليمية برمتها وقد رفعت الينا تقارير من مكتب التربية وبداءنا بمناقشتها والان نمر بمرحلة حساسة .
مؤكدا سنطبق كل الاجراءات التي نعتزم القيام بها شاء من شاء وابى من ابى ولابد من اعادة الهيبة للتعليم في تعز الى صورته الطبيعية بما يليق بمكانة تعز عاصمة ثقافية نفتخر بها وتعتز على اقبال ابناءها الدائم نحو التعليم.
وقال للاسف حدث تلاعب في السنوات الماضية وتم تفريغ الميدان من المعلمين الى مسميات وظيفية من مستشارين ومفتشين وإداريين ووظائف وهمية وقد شكلنا لجنة لتقييم الوضع وتحديد حاجة المدرسة من المعلمين والإداريين والخدمات المساعدة وكذلك الاداريين والمستشارين والموجهين والمفتشين في مكاتب التربية بالمديريات والمحافظة وأعطيناهم مهلة الى اخر شهر فبراير الجاري.
وسيكون عام 2015 العام التعليمي في تعز سواء وجدت حكومة او لم توجد .
مشهد عام من الحضور
مشهد عام من الحضور

وأضاف “ لقد اتفقنا مع الوزارة على استكمال المشاريع الممولة مركزيا لكن للاسف تم تعليق كل المشاريع الاستثمارية المركزية في العام 2014 م .واضطربنا الى ايقاف المشاريع كي لا ندخل في خلافات مع المقاولين. اما المشاريع الممولة محليا فقد كان من اهداف المجلس المحلي التركيز على التوسع في بناء الفصول الدراسية وبناء مدارس والتدخل المحلي محدود.
معبرا عن سعادته ان تحظي تعز بثلث ميزانية مشروع تطوير التعليم كونها محافظة ثقافية .
مطالبا من مكتب التربية الرفع بأسماء المدارس التي لايوجد لديها مولدات كهربائية وهي ضمن المنحة الممولة حيث سيتم شراء مولدات لها لكي تستفيد من التجهيزات.
وشدد المحافظ على اهمية ايلاء الطالب اهمية كبرى في العملية التعليمية وان يبذل القائمون على العملة التعليمية جهدهم في هذا الامر البدء بتدوير مدراء مدارس وقال :التغيير سنة الحياة وليس من المعقول ان من يتولى ادارة مدرسة يموت وهو مديرا لها وان يكون التدوير للمؤهلين اما من كانت قدراته محدودة فيتم ايجاد بدائل لهم في الادارة المدرسية.
واضاف شوقي هائل: من حق تعز ان تفخر ان العملية التعليمية فيها لم تتوقف خلافا لما شهدته بعض المحافظات فالتعليم هنا مستمر لاننا في محافظة لدى ابنائها طموحات ورغبة في التعليم .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى