عمال هيئة أبين الطبية يضربون عن العمل للمطالبة برواتبهم ومستحقاتهم

> زنجبار «الأيام» جمال محمد حسين

> واصل يوم أمس الأول الخميس عمال وعاملات هيئة أبين الطبية إضرابهم عن العمل لليوم الثاني على التوالي، مغلقين الهيئة الطبية، وقاطعين للخط العام الرابط بين مديريتي خنفر، وزنجبار.
كما منع المحتجون قاطرات مصنع أسمنت الوحدة من المرور إلى مدينة عدن أو الدخول إلى المصنع.
يأتي هذا التصعيد نتيجة لعدم تسلم العمال لراتبي شهري ديسمبر ويناير، وكذلك مستحقاتهم من علاوات، وحوافز أخرى.
وفي هذا الصدد تحدث الأخ علي عمر النخلي رئيس نقابة المهن الطبية والتمريضية في الهيئة قائلاً: “نحن نقف محتجين نتيجة لمماطلة الجهات المسؤولة في وعودها لنا بصرف رواتبنا، ومستحقاتنا المالية”.
وأضاف النخلي: “لنا شهران لم نتسلم رواتبنا، وها نحن في الشهر الثالث، من دون رواتب، كما أننا لم نتسلم حوافزنا منذ خمسة عشر شهراً، بالإضافة إلى مرور أربعة أشهر ونحن لم نتلقَ علاوات دوامنا”.
وأشار رئيس نقابة المهن الطبية إلى أن “الأطباء والممرضين لم يتوانوا عن أداء واجبهم”، منوهاً بأن “المتعاقدين كذلك يعانون نفس المأساة المالية”.
وأردف قائلاً: “لقد وصلت الأوضاع المالية في هيئة أبين الطبية إلى وضع سيئ، ونريد أن نعرف أين تصرف مخصصات الهيئة التي تصل من الوزارة؟”.
وطالب علي النخلي محافظ محافظة أبين جمال ناصر العاقل بـ“سرعة الالتفات إلى وضع الهيئة المزري، وسرعة صرف رواتب الموظفين، وانتشال الهيئة من هذا الفساد المستشري فيها”.
عمال هيئة أبين الطبية يضربون عن العمل
عمال هيئة أبين الطبية يضربون عن العمل

من جانبه حمل د. جمال ناصر الذيب، رئيس نقابة الأطباء في محافظة أبين المجلس المحلي في المحافظة، والمسؤول المالي والإداري للهيئة، ورئيس الهيئة السابق، “المسئولية الكاملة عما يحدث في الهيئة، خاصة وأن الجهات المختصة قد كلفت مسئول ماليا من خارج الهيئة، ملتفة على الاتفاق الذي تم بيننا كنقابة، وبين محافظ المحافظة، في أكتوبر الماضي، بحضور عدد من الأطباء”.
وقال الذيب: “إنه تم الاتفاق في أكتوبر الماضي على رفع تقرير من نقابة الأطباء لتوضح فيه النقابة سبل المعالجات والحلول للوضع في الهيئة، وكذا تشكيل مجلس للهيئة، وبالفعل تم رفع التقرير، وسُلِّم للأخ محسن عباد المكلف بالجانب المالي من المجلس المحلي”.
وأضاف أنه “قام أيضا بتسليم التقرير للأخ زيد سيف الذي يعمل في سكرتارية محافظ محافظة أبين”، متسائلاً “لماذا لم تنفذ بنود ذلك التقرير، أو حتى القيام بالتواصل مع النقابة من أجل مناقشته”، وزاد د. جمال الذيب أنه “تفاجأ بمحافظ المحافظة يكلف مديراً جديداً للهيئة الطبية غير مهتم بما جاء في تقريره”، مشيراً إلى أنه “ليس ضد من كلفه المحافظ بإدارة الهيئة”، مطالباً المحافظ بـ“تنفيذ ما تم الاتفاق عليه، أو مناقشة التقرير المرفوع إليه مع النقابة”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى