المكتب التنفيذي واللجنة الأمنية بأبين تؤيدان بيان المحافظات الجنوبية

> زنجبار «الأيام» خاص

> عقد المكتب التنفيذي بمحافظة أبين، صباح يوم أمس الأحد، اجتماعاً برئاسة محافظ المحافظة الأخ جمال العاقل، وبحضور الأخ مهدي الحامد، الأمين العام للمجلس المحلي، والعميد الركن محمد دنبع صالح مدير عام شرطة المحافظة.
ووقف الاجتماع أمام عدد من القضايا والمواضيع المهمة، وفي مقدمتها الأوضاع الراهنة، حيث أدان الاجتماع ما قامت به جماعة أنصار الله، من استيلائها على المؤسسات الشرعية والدستورية.
وقال المجتمعون: “إن ذلك يعد انقلاباً، بكل ما تحمله الكلمة من معنی، وخروجاً عن مخرجات الحوار الوطني الشامل، وأسس المبادرة الخليجية، والإجماع الدولي”.
وعبر المكتب التنفيذي عن “إدانته لهذه الأعمال الخارجة عن القانون، والتي وضعت الوطن علی حافة الانهيار، وما رافق ذلك من حصار لرئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، ورئيس مجلس الوزراء المهندس خالد بحاح، وعدد من الوزراء الجنوبيين، في ظل سيطرة جماعة أنصار الله، علی كل مفاصل الدولة، وعسكرة الحياة المدنية، وإطلاق النار علی المسيرات السلمية”، ودعا المكتب التنفيذي كل أبناء محافظة أبين إلی التحلي باليقظة، والحرص على العمل من أجل ترسيخ قواعد الأمن والاستقرار.
جانب من  الأجتماع
جانب من الأجتماع

وطالب البيان أهالي أبين بالوقوف بحزم أمام الخارجين عن النظام والقانون، وعدم السماح لأية جماعات مسلحة من الدخول إلى المحافظة، كما أكد المكتب التنفيذي للمحافظة أنه يؤيد جملة وتفصيلاً بيان المحافظات الجنوبية والشرقية، وبهذا الشأن أصدر بياناً دعا فيه إلى عدم التعامل مع أية قرارات قادمة من صنعاء، مشيداً بكل القرارات الدولية، وبيان مجلس التعاون الخليجي، الرافض للانقلاب بكل صوره وأشكاله.. إلی ذلك أكدت اللجنة الأمنية بمحافظة أبين، رفضها انقلاب جماعة أنصار الله، حيث وقفت أمام الأوضاع الراهنة، وتداعيات الانقلاب الذي قامت به الجماعة.
وشددت اللجنة الأمنية في المحافظة، علی أهمية تحلي رجال الأمن، باليقظة العالية في محافظة أبين، مجددة التزامها، برفض أية توجيهات تأتي من صنعاء، مع الحرص على تنفيذ توجيهات قيادة المحافظة، وقائد المنطقة العسكرية الرابعة بمحافظة عدن.. ودعت اللجنة كل أبناء محافظة أبين، والقوی الأمنية، والعسكرية للحفاظ علی الأمن والاستقرار، ومحاربة كل أنواع التطرف والإرهاب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى