الإفراج عن 7 جنود و 3 مواطنين مختطفين بردفان

> ردفان «الأيام» خاص

> نجحت المساعي التي بذلها مسؤولون في السلطة المحلية بمحافظة لحج بمشاركة عدد من المشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية بمديرية ردفان بنزع فتيل التوتر بين اللواء 201 ميكا ومجاميع قبلية مسلحة وعناصر من الحراك الجنوبي عصر أمس الأول من خلال توصلها للإفراج عن 7 جنود مختطفين في ردفان وإطلاق سراح 3 مواطنين من أبناء مديرية سرار رصد كانوا محتجزين لدى اللواء 201 منذ الأسبوع الماضي.
وكشف وكيل محافظة لحج صلاح الداودي المكلف من قبل محافظ لحج أحمد المجيدي لإنهاء مشكلة المختطفين والمحتجزين ومعه عدد من الشخصيات الاجتماعية وقيادات في الحراك الجنوبي في تصريح لـ«الأيام» أن “مساعي الأيام الثلاثة الماضية نجحت وبتعاون الجميع في الإفراج عن الجنود المختطفين من قبل مجاميع من الحراك الجنوبي بمديرية ردفان والإفراج عن المواطنين المحتجزين من قِبل اللواء 201 ميكا”.
وقال إن “جميع من تم الإفرج عنهم تم تسليمهم لمحافظ المحافظة بعد جهود بُذلت مع جميع الأطراف لحل المشكلة، وإن عملية التبادل تمت دون وجود مطالبات من مختلف الأطراف التي تفهمت الموقف وسلمت كل ما لديها من محتجزين دون قيد أو شرط”.
كما عبّر عن شكره “للجهود المبذولة من قِبل المحافظ وقائد المنطقة العسكرية وقائد اللواء 201 ميكا وقيادات الحراك الجنوبي بشأن المساعي للإفراج عن الجنود المختطفين والمواطنين المحتجزين”.
الجدير بالذكر أن مجاميع قبلية وحراكية بمديرية ردفان أقدمت قبل عدة أيام على اختطاف سبعة جنود من أبناء المناطق الشمالية كانوا في إجازة، أربعة منهم في الحماية الرئاسية واثنان من معسكر عبود وجندي من قطاع الحبيلين، فيما كان اللواء 201 ميكا يحتجز 3 مواطنين من أبناء مديرية سرار رصد يافع عقب الأحداث التي شهدتها المنطقة خلال الأيام الماضية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى