سلطات طرابلس تعتبر الغارات المصرية في ليبيا عدوانا

> طرابلس «الأيام» ا.ف.ب

> اعتبرت سلطات ليبيا غير المعترف فيها لدى المجتمع الدولي أمس الاثنين أن الغارات الجوية التي أكدت مصر تنفيذها في ليبيا “عدوان” و “اعتداء على السيادة” الوطنية.
وأعلن المؤتمر الوطني العام (البرلمان المنتهية ولايته) في بيان قرأه نائب رئيسه عوض عبد الصادق “ندين بكل شدة العدوان المصري على درنة ونعتبره اعتداء على السيادة الليبية”.
وأعلنت مصر أمس الاثنين أنها قصفت مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية في ليبيا بعد ساعات على إعلان الفرع الليبي للتنظيم الجهادي في فيديو قطع راس 21 مصريا قبطيا خطفوا مؤخرا في هذا البلد.
وأدان المؤتمر الوطني الليبي إعدام المصريين معتبرا أنه “عمل إجرامي” وقدم التعازي وأعرب عن التضامن مع الشعب المصري، مؤكدا “لم يتحقق المؤتمر بعد أن ما حدث وقع في الأراضي الليبية”.
وبقي المؤتمر الوطني في السلطة في طرابلس بفضل تحالف ميليشيات فجر ليبيا الذي سيطر على العاصمة في الصيف بالرغم من انتهاء ولايته وانتخاب برلمان جديد اتخذ مقرا في شرق البلاد مع الحكومة المنبثقة منه.
وما زال المؤتمر وحكومته لم يعترفا بوجود تنظيم الدولة الإسلامية في ليبيا واتهموا أنصار نظام معمر القذافي واللواء خليفة حفتر بالمسؤولية عن هذه “الدعاية” لتبرير تدخل خارجي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى