تعز.. تواصل الاحتجاجات الشعبية المنددة بالانقلاب والسطو المسلح على السلطة

> تعز«الأيام» فهد العميري

> تواصلت الاحتجاجات الشعبية في محافظة تعز أمس لرفض الانقلاب والسطو المسلح على السلطة وعبر المحتجون عن تأييدهم للبيان الصادر عن اللقاء الوطني الشامل المنعقد في عدن أمس الأول.
ونظمت أمام مكتب التربية بشارع جمال بتعز أمس وقفة احتجاجية لرفض الانتهاكات التي تمارسها مليشيا الحوثي ضد التظاهرات السلمية واعتقالات الناشطين وتعذيبهم وقمع الحريات الصحفية.
وردد المشاركون في الوقفة الاحتجاجية هتافات منها: تعز قيادة وشباب رافضين الانقلاب، ثورة ثورة ثورة إقليم الجند ضرورة، أيش باقي أيش أيش نهبوا الدولة سرقوا الجيش.
وطالب المحتجون بسرعة إنهاء سيطرة المليشيا المسلحة على السلطة والعاصمة وبقية المحافظات، كما طالبوا بسرعة إنهاء الإقامة عن الرئيس هادي ورئيس الوزراء وبعض الوزراء، وعبروا عن تأييدهم لمخرجات اللقاء الموسع المنعقد في عدن أمس الأول مطالبين مجلس الأمن باتخاذ قرارات صارمة ضد مليشيا الحوثي.
وفي تصريح لـ“الأيام” قال الأخ جمال القدسي: “تعتبر هذه الوقفة استمرارا للفعل الثوري، ورفضا للانقلاب، والمطالبة بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني وبناء الدولة المدنية الاتحادية، إضافة إلى التمسك بالأقاليم وإقليم الجند تحديدا، كما نطالب بإعادة سلطات الدولة ورد الاعتبار للمؤسسة الأمنية والعسكرية، وإخراج المليشيا من العاصمة والمدن المختطفة”.
كما نظم شباب وشابات تعز مساء وقفة احتجاجية لرفض الانقلاب، وقمع المظاهرات السلمية، وذلك في شارع جمال عبدالناصر مساء أمس.

وقالت الناشطة الحقوقية رهام البدر: “خرجنا اليوم في وقفة احتجاجية رافضين للانقلاب والإعلان الحوثي، ومؤيدين لمخرجات الحوار الوطني، ومطالبين بالدولة الاتحادية الفيدرالية، والأقاليم، حاثين السلطة المحلية على اتخاذ خطوات سريعة لإيجاد مشاريع بديلة لإحياء أقليم الجند، وخصوصا محافظة تعز كخطوة أساسية لتأسيس الإقليم، كما نحث السلطة المحلية على النهوض بالجانب الأمني، وفتح باب التجنيد لتكوين حرس وطني خاص بالإقليم، وأمن داخلي”.
وأضافت قائلة: “كشباب ثورة نؤكد على استمرارنا الدائم في التصعيد والعمل الثوري ضد أي عمل من شأنه الإخلال بأهداف ثورة 11 فبراير، وصولا إلى دولة المؤسسات، الدولة المدنية التي سقط من أجلها الكثير من خيرة شباب اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى