تجـدد الاشتباكات المسلحة بين اللجان الجنوبية والأمن المركزي بعدن

> عدن «الأيام» خاص

> تجددت الاشتباكات المسلحة مساء أمس بين اللجان الشعبية الجنوبية وقوات الأمن المركزي.
وأفاد «الأيام» شهود عيان من أهالي مدينة المعلا بعدن أن اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة اندلعت نحو الحادية عشرة من مساء أمس في الشارع الرئيسي بين أفراد اللجان الجنوبية والأمن المركزي.
وكانت اشتباكات شهدتها مناطق خورمكسر والمعلا ودارسعد فجر أمس بين اللجان الجنوبية وقوات الأمن.
وصرح لـ«الأيام» الناطق باسم اللجان الشعبية الجنوبية الأخ علي عيده أن “قوة من المركزي قامت فجر الاثنين بمهاجمة معسكر النصر بخورمكسر (خفر السواحل) الذي توجد فيه اللجان الشعبية بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة والمعززة بالمصفحات والعربات العسكرية واضطر أفراد اللجان للدفاع عن انفسهم”.
وأضاف مؤكدا بأن “اللجان الشعبية الجنوبية موجودة في عدن بالتنسيق مع السلطات المحلية والأمنية بالمحافظة بهدف الاسهام والمشاركة في حفظ الأمن ومنع حدوث انفلات أمني إلا أننا واجهنا استفزازات متكررة من قبل الأمن المركزي، وقد تم تشكيل لجنتين من قبل السلطة المحلية واللجنة الأمنية بمشاركة كافة الأطراف للوقوف على أسباب وتداعيات الأحداث الأخيرة”.
جنود من الأمن المركزي محتجزون لدى اللجان الجنوبية
جنود من الأمن المركزي محتجزون لدى اللجان الجنوبية

واختتم ناطق اللجان الشعبية الجنوبية تصريحه بقوله: “اللجان الجنوبية موجودة جنبا إلى جنب مع باقي الجهات الأمنية والعسكرية لحفظ الأمن وحماية عدن، وأفراد اللجان يقدرون عاليا قيمة الأرواح والدماء وحريصون على حفظها ودورهم الفاعل مشهود له منذ تصديهم لأنصار الشريعة في أبين الى جانب الأمن والجيش”.
وعلى صعيد متصل أفادت المعلومات أن اللجان الشعبية الجنوبية اشترطت اطلاق سراح عدد من أفرادها تم اعتقالهم في مواجهات أمس مقابل اطلاقها جنودا من الأمن المركزي احتجزتهم في المواجهات نفسها.
وسيطرت اللجان الشعبية الجنوبية أمس على كل من مباني الإذاعة والتلفزيون والأمن السياسي والمحطة الكهروحرارية بالحسوة وشرطة دارسعد ونقطة العلم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى