رئيس حزب العدالة بإب: المحافظة تحكمها سلطتان وأبناؤها سيتحولون إلى وحوش إذا ما مست أعراضهم

> إب «الأيام» نبيل مصلح

> قال رئيس حزب العدالة والبناء بمحافظة إب عبدالعزيز آل قاسم إن المحافظة تحكمها سلطتان الأولى محلية والسلطة الأخرى عبارة عن مسلحين ومليشيات يطلق عليها لجان شعبية تابعة للحوثيين.
وأدان القاسم خلال لقائه منسقية الاتحادات والنقابات ومنظمات المجتمع المدني بإب يوم أمس الأول الخميس قمع الحريات وتكميم الأفواه في المحافظة، مؤكدا حق الشباب بالتعبير عن آرائهم.
وخلال اللقاء عبر القاسم عن قلقه من تحول الصراع على السلطة إلى صراع طائفي وتزايد نبرة الخطاب الطائفي في الاحتجاجات الشعبية التي تشهدها المحافظة ضد تواجد المليشيات المسلحة.
وقال: “طالبنا منذ الوهلة الأولى بسرعة إطلاق سراح المعتقلين وأن الأمن تجاوب ووجه بإطلاق معظم المعتقلين”، مستثنيا البعض الذين تم إطلاق تهم عليهم ووصفهم بالخارجين عن القانون.
وانتقد القيادي في الحزب المنشق عن المؤتمر الشعبي العام تعرض طالبات المدارس بمدينة إب للتفتيش من قبل مسلحي جماعة الحوثي.
وقال الشيخ عبدالعزيز آل قاسم: “مثل هذه الأعمال مرفوضة من قبل الجميع، وهي مدانة تحت أي مبرر كان”، محذرا في نفس الوقت “من مغبة الاستمرار في ممارسة مثل هذه السلوكيات التي قد تقود إلى أمور لا تحمد عقباها”.
وأضاف: “أبناء إب معروفون بالطيبة والسلمية، وقد يتحولون إلى وحوش ضارية إذا ما تم المساس بأعراضهم”.
حضر الاجتماع عرفات شرف رئيس اللجنة التحضيرية لمنسقية الاتحادات والنقابات ومنظمات المجتمع المدني بإب، وجميلة النمي الأمين العام للجنة التحضيرية، وعدد من أعضاء اللجنة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى