علي البخيتي يمتدح مغادرة الرئيس هادي لمنزله بصنعاء ويصفه بالمغامر والبطل

> صنعاء «الأيام» خاص

> قال الكاتب والناشط السياسي علي البخيتي المستقيل من عضوية المكتب السياسي لأنصار الله في أول تعليق له على مغادرة الرئيس عبدربه منصور لصنعاء: “إنه ليس عيباً هروب الرئيس هادي من منزله المحاصر، ومن الإقامة الجبرية المفروضة عليه، فمن حق أي سجين بطريقة غير مشروعة أن يهرب، ولا يقدح ذلك في كرامته، بل يعد مغامرة وبطولة”.
وأضاف البخيتي في منشور له على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك): “إنني لا أتوقع أن الرئيس هادي اضطر إلى ارتداء ملابس للتمويه، كما يحاول البعض نشر ذلك بهدف تشويه صورته، لأنه لم يكن هناك تفتيشاً للسيارات التي تدخل منزله أو تخرج منه”.
وأردف البخيتي قائلاً: “يكتفي الحرس التابعين لــ“أنصار الله” المحيطين بالمربع الذي يوجد فيه الرئيس بإلقاء نظرة على أية سيارة تخرج من المربع من مسافة لا تقل عن (12) مترا دون أن يقوموا حتى بإيقاف السيارة، وأحياناً كانوا على مسافات أبعد من ذلك”.
علي البخيتي
علي البخيتي

واستطرد علي البخيتي: “الظاهر أن حرس أنصار الله كانوا لا يتوقعون أن يخرج الرئيس هادي إلا بموكب أو على الأقل بسيارة تابعة له، وهذا بالطبع غباء”.
ومضى في قوله: “لم يتوقع الحرس أن يغادر رئيس الجمهورية المستقيل المنزل في سيارة أخرى لأحد الزائرين مثلاً، وذلك ما أظنه لمعرفتي الدقيقة بالإجراءات الأمنية المحيطة بمنزل الرئيس المستقيل، وقد سألت نفسي مراراً لماذا لم يهرب هادي إلى الآن؟”، ناقلاً عن نفسه “أنه كان يجيب على ذلك السؤال بأن الرئيس هادي لم يكن يريد أن يواصل الصراع بحكم تقدمه في السن وصحته العليلة، وقد فضل البقاء في صنعاء لعلمه بأنه سيواجه الكثير من المشاكل والاستحقاقات والصراعات الجنوبية لو غادر إلى عدن”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى