ماجد عقيل نجم العنيد والمنتخبات لـ «الأيام الرياضي»: أتمنى أن يصحح الاتحاد العام لكرة القدم سياسته !!

> حاوره / نبيل مصلح

> ماجد يحيى عقيل، نجم العنيد والمنتخبات الوطنية، يعد لاعبًا من طراز رفيع فلا يختلف عليه اثنان، فهو نجم برغم صغر سنه الذي ضيع عليه الجنسية القطرية، وقد بزغ نجمه بسرعة، ومازال ركنًا أساسيًا وظهيرًا طائرًا في تشكيلة شعب إب، وعندما تشاهد جماهير العنيد هذا النجم في تشكيلة الفريق تتوقع فوزًا، بل نتيجة عريضة مهما كان الخصم .. وصحيفة «الأيام الرياضي» حاورت هذا النجم، وخرجت معه بالسطور القادمة.
* بداية مشوارك الرياضي ؟
- أولاً أشكر «الأيام الرياضي» على هذا اللقاء .. أما مشواري الرياضي فهو كمشوار أي لاعب من الحارة ثم المدرسة حتى اكتشفني الكابتن فضل الصباحي الذي كان يشاهدني ألعب في الحارة بعدها ناداني أعطاني (120) ريالاً وقال لي «أنت لاعب ممتاز ما رأيك باللعب لنادي شعب إب» فوافقت وبدأت الالتحاق بالفئات العمرية للنادي مع المدرب أحمد حسن راشد الأب الروحي لكل لاعب في شعب إب، ولعبت في الدوري الرمضاني الذي كان يقوم به نادي الشعب والاتحاد، ومن ثم اخترت للاعب في منتخب إب المدرسي بصنعاء، نلت جائزة أفضل لاعب في الدورة بعدما أخذنا الوصافة .. وبعد هذه المشاركة اخترت للمنتخبات، حيث تم اختياري لمنتخب براعم اليمن عن طريق الكابتن عبد الله عتيق - رحمه الله - وبدأت مشوار مع المنتخبات.

* هل صحيح أن قطر عرضت عليك الجنسية ؟
- نعم .. فبعد مشاركتي الخارجية مع البراعم في قطر والتي أحرزنا فيها المركز الثالث عرضت عليَّ مدرسة (أسبور) التابعة لنادي السد القطري الذي فاوض الاتحاد اليمني على أن يتبنوني كلاعب قطري، وسيعطونني الجنسية القطرية، إلا أن الاتحاد اليمني رفض، لأن سن الاحتراف كان فوق (18) سنة.
* إذن عدد لنا مشاركاتك مع المنتخبات ؟
- بعد مشاركتي مع البراعم في قطر لعبت لمنتخب الناشئين، حيث وصلنا إلى نهائيات آسيا، وخرجنا من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2006 – 2007، وبعد هذه المشاركة شاركت مرتين مع الناشئين، ثم انتقلت لمنتخب الشباب مع الكابتن القدير عبد الله فضيل والكابتن محمود عبيد، وبعد تصفيات آسيا لشباب تمَّ اختياري للمنتخب الوطني عن طريق المدرب المصري محسن صالح.

* ماذا يعني لك شعب إب ؟
- اخترت شعب إب لأنه النادي الذي نشأت وترعرعت فيه منذ الصغر، فهو بيت الأول والأخير.
* أول مباراة شاركت فيها ضد من ؟
- أول مباراة شاركت فيها مع شعب إب كانت ضد الشعلة في عدن، فرغم صغر سني إلا أن الكابتن العراقي خليل علاو أقحمني فيها.

* عدد إنجازاتك مع العنيد ؟
- حققت مع شعب إب بطولة الدوري مرتين 2004 و2012، كما حققت معه الوصافة أيضًا مرتين 2006 و 2010 .. أما كأس الرئيس فحققتها مع الشعب (3) مرات.
* لماذا تراجع مستواك ؟
- تراجع مستواي بسب ظروف شخصية وإصابتي.
* كيف تقيم إدارة العنيد والجاهز الفني ؟
- إدارة جيد، وتعمل بصمت على توفير احتياجات النادي، وهذا العام تبذل جهودًا كبيرة مع الجهاز الفني بقيادة مهدي مهداوي وخالد الدغيش، فالإدارة بقيادة عبد الواحد صلاح ورشاد العواضي والأمين العام عادل عبد الجبار لا غبار عليها .. أما الجهاز الفني متفاهم جدًا وأكثر من رائع.
* كلمة أخيرة ؟

- أشكر «الأيام الرياضي» على هذا اللقاء، كما أشكر كل من سأل عني وشجعني .. متمنيًا أن يطور الاتحاد العام اللعبة، ويصحح من سياسته القادمة نحو الأفضل.
**حاوره / نبيل مصلح**

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى