في ختام تجمع صنعاء.. أهلي صنعاء بطلاً لفئتي الرجال والناشئين في ذهاب كرة السلة

> صنعاء «الأيام الرياضي» نجيب المحبوبي

> استطاع فريق أهلي صنعاء لكرة السلة أن ينهي ذهاب التجمع الأول للمجموعة الثانية (تجمع صنعاء) في صدارة المجموعة للرجال والناشئين، ذلك بعد أن حقق العلامة الكاملة في جميع مباريات التجمع.
**منافسات فئة الرجال**
رجال أهلي صنعاء ختموها مسكًا بتحقيقهم الفوز أمس على رجال المكلا بنتيجة (65-45)، وهو الفوز الخامس للأهلي على التوالي، كما أسفرت المباريات الأخرى للرجال عن فوز 22 مايو على سيئون بنتيجة (52-30)، ليحيل 22 مايو بهذا الفوز وصيفًا للمجموعة، بينما حل سيئون في قاع الترتيب بعد تلقيه أربع خسائر، وفي لقاء آخر ألقت الشرطة القبض على البرق بفوزهم عليهم بنتيجة (50-36) ليحل الشرطة في المركز الثالث والبرق في المركز الرابع.
**منافسات فئة الناشئين**
وفي منافسات الناشئين التي شهدت متعة وإثارة خصوصًا بعد أن غابت هذه الفئة في العامين السابقين، فقد حلق ناشئو أهلي صنعاء بصدارة المجموعة بعد تحقيقهم العلامة الكاملة، حيث ختمها ناشئو الأهلي أمس مسكًا كما ختمها رجالهم، بفوزهم على جارهم الشرطة بنتيجة (47-13) ليحل الأهلي في صدارة الناشئين والشرطة في الوصافة ومايو ثالثًا، وشعب إب أخيرًا.
أهلي صنعاء فئة الناشئين لكرة السلة
أهلي صنعاء فئة الناشئين لكرة السلة

ومن جانب آخر صرح لصحيفة «الأيام الرياضي» رئيس اتحاد كرة السلة الكابتن عبد الستار الهمداني، قائلاً: "اليوم نحن سعيدون جدًا بختام هذا التجمع، خصوصًا تجمع فئة الناشئين لأننا حصلنا على مجموعة جديدة ستعود بالنفع لكرة السلة اليمنية، كما أننا ركزنا وشكلنا لجنة رقابة، حيث خضعت جميع الأندية للرقابة، وتمَّ كشف (8) حالات تزوير، ونحن نتمنى من الأندية جميعًا التعاون معنا من أجل تصحيح مسار كرة السلة اليمنية، وبناء جيل واعد".
وبخصوص تأجيل مباريات المجموعة الأولى التي ستقام في الحديدة قال: "ستنطلق منافسات المجموعة الأولى تاريخ 14 مارس، لانشغال الصالة بتجمع دوري كرة الطائرة الذي سيختتم تاريخ 12 مارس".
واختتم حديثه قائلاً: "بعد الانتهاء من تجمع الحديدة ستنطلق مباريات الإياب مباشرة، كما أن هناك تجمعًا ثالثًا سيقام في مدينة سيئون خاص بأندية حضرموت الوادي والساحل للناشئين".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى