بطولة إسبانيا: أتلتيك بلباو يهزم ريال مدريد ويسدي خدمة كبيرة لبرشلونه

> مدريد «الأيام» أ ف ب

> أسدى أتلتيك بلباو خدمة كبيرة لبرشلونه منافسه في نهائي مسابقة الكأس ، بتغلبه على الغريم التقليدي ريال مدريد المتصدر 1 - صفر أمس السبت على ملعب «سان ماميس» في بلباو أمام 51 ألف متفرج في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم..وقد سجل اريتز ادوريتز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 26.
وثأر أتلتيك بلباو لخسارته المذلة أمام النادي الملكي بخماسية نظيفة ذهاباً ، وتغلب عليه للمرة الأولى منذ أن أطاح به على ملعب «سانتياجو برنابيو» في مدريد في 19 فبراير 2005 ، بهدفي اسيير دل هورنو واندوني ايراولا..وهو الفوز الـ51 لأتلتيك بلباو على النادي الملكي في 168 مباراة مقابل 85 خسارة و32 تعادلاً.
واستحق أتلتيك بلباو الفوز ، لأنه كان الأفضل تنظيماً ، على أرض الملعب والأكثر رغبة في كسب النقاط الثلاث وكان له ما أراد ، فيما قدم النادي الملكي أحد أسوأ عروضه هذا الموسم ومني بخسارته الخامسة بعد سقوطه أمام جاره اتلتيكو مدريد (1 - 2 وصفر - 4) وفالنسيا 1 - 2 وريال سوسييداد 2 - 4.
كما واصل ريال مدريد نزيف النقاط بعد سقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه فياريال 1 - 1 في المرحلة الماضية ، فتجمد رصيده عند 61 نقطة بفارق نقطتين أمام برشلونه الذي يستضيف رايو فايكانو اليوم الأحد. فيما عزز أتلتيك بلباو موقعه في المركز العاشر برصيد 30 نقطة.
وهدد ريال مدريد مرمى جوركا ايرايزوز مرة واحدة فقط في الشوط الاول ، قبل أن يتحسن أداؤه نسبياً في الثاني دون أن ينجح في إدراك التعادل على الأقل..ومنح أدوريز التقدم لأتلتيك بلباو عندما استغل كرة عرضية من ميكل ريكو إرتقى لها برأسه بروعة داخل المنطقة فأسكنها على يسار الحارس إيكر كاسياس (26).
ودخل ريال مدريد الشوط الثاني بقوة ، وسدد رونالدو كرة قوية من خارج المنطقة بجوار القائم الايسر (50)..وأهدر بنزيمة فرصة ذهبية لإدراك التعادل عندما تهيأت أمامه كرة وجهاً لوجه داخل المنطقة أمام الحارس لكنه سدد في جسم الاخير (61)..وتدخل ايرايزوز في توقيت مناسب وقطع إنفراد رونالدو قبل أن يشتت الدفاع الكرة (72)..وحرم القائم الأيمن بيل من هدف التعادل ، عندما رد كرة طويلة من منتصف الملعب بعدما إنتبه لخروج الحارس من عرينه (83).
* واستعاد إشبيلية نغمة الانتصارات بفوزه الثمين على مضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 4 - 3 على ملعب «ريازور» وأمام 15 ألف متفرج..وعاد اشبيلية إلى سكة الإنتصارات التي غابت عنه في المباراتين الأخيرتين (خسارة وتعادل) وحقق فوزه الخامس عشر وعزز موقعه في المركز السادس برصيد 49 نقطة ، فيما مني ديبورتيفو لا كورونيا بخسارته الثالثة في مبارياته الاربع الاخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز، فتجمد رصيده عند 25 نقطة في المركز الخامس عشر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى