مقتل جنديين وإصابة 3 آخرين في كمين بتعز

> تعز «الأيام» خاص

> قتل جنديان وأصيب ثلاثة آخرون أمس إثر كمين نصبه مسلحون استهدف طقما تابعا للشرطة في منطقة بئر باشا بمديرية المظفر غرب مدينة تعز.
وقال مصدر أمني لـ«الأيام»: “إن جنديين قُتلا أمس، وهما عريف/ سمير محمد قائد (27 عاما)، وجندي/ سفير حمود عبدالله (23 عاما)، وأصيب ثلاثة آخرون هم عريف/ محمد يحي (30 عاما)، وعريف/ مراد أحمد عمر (29 عاما)، وجندي/ موسى عبده ردمان (24 عاما) أثناء قيام جماعة مسلحة بنصب كمين لأحد الأطقم التابعة لأمن مديرية المظفر، ومباشرة إطلاق النار عليه في منطقة بئر باشا”.
وأشار المصدر إلى أن “الكمين نصب أثناء توجه طقمين من أمن مديرية المظفر لضبط جماعة مسلحة خارجة عن القانون تقوم بأعمال تقطع بالخط العام، وتفتيش الباصات، وفرض مبالغ مالية دون أي مسوغ قانوني، بعد تلقي إدارة الأمن بلاغا من المواطنين وسائقي الباصات”، مؤكدا أن “الحملة الأمنية المشتركة توجهت لمكان الواقعة لتعزيز الموقف وتمكنت من ضبط سبعة أشخاص من المتهمين وبحوزتهم قطعتي سلاح، وتم إحالتهم للجهة المختصة لاستكمال الإجراءات والقضية رهن التحقيق”.
جدير بالذكر أن العديد من خطوط النقل في مدينة تعز تشهد قيام متقطعين بفرض رسوم غير قانونية على أصحاب الباصات في ظل عدم قيام الجهات ذات العلاقة بمسؤولياتها.
وقال المحامي والناشط الحقوقي طارق الشرعبي : “إن مسلحين يتواجدون بشكل دائم في مناطق متفرقة من مداخل مدينة تعز يقومون بمنع المواطنين من أعمال البناء المرخصة، ويفرضون عليهم دفع مبالغ مالية مقابل عدم التعرض لحياتهم والتعرض للمركبات الآلية وللمارة بمنعهم من المرور دون دفع مبالغ مالية”.
وأضاف الشرعبي: “إن المنظمة الوطنية لمناهضة العنف والإرهاب بتعز رصدت عددا من عمليات التقطع في منطقة البيرين ومنطقة بئير باشا وادي جديد دون تحرك من السلطات الأمنية”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى