الذيفاني: الوضع داخل تعز بلغ مرحلة الغليان

> تعز «الأيام»

> قال رئيس المجلس الأهلي لمدينة تعز الدكتور عبدالله الذيفاني: «إن الوضع داخل المدينة بلغ مرحلة الغليان»، مشيرا إلى «اتفاق المكونات السياسية كافة على رفض وجود تعزيزات عسكرية»، محذرا من “وصول الأمر إلى مرحلة المواجهة”.
ووجه الذيفاني في تصريح لصحيفة (الوطن) السعودية أصابع الاتهام إلى “الرئيس السابق علي عبدالله صالح بالوقوف وراء تفجيرات مسجدين بصنعاء، وعدّه المستفيد الأول من وصول الأوضاع إلى مرحلة الفوضى، إلا أنه لم يستبعد وقوف جماعة الحوثيين نفسها وراء التفجيرين، لتوفير مبررات تسوغ بها استيلاءها على مقاليد الأمور.
ولم يخف الذيفاني تشاؤمه من الأوضاع في اليمن بشكل عام، مشيرا إلى أن شبح الحرب الأهلية يحوم فوق البلاد، داعيا كل ألوان الطيف السياسي إلى مائدة الحوار والتسامي فوق المصالح الذاتية وتقديم المصلحة العليا، شريطة الاعتراف بالشرعية الممثلة في الرئيس عبدربه منصور هادي.
وقال الذيفاني إن الحراك الرافض لتواجد مسلحين في المدينة لا يزال يتخذ طابعا سلميا إلا أنه حذر من وصول الأمر إلى مرحلة المواجهة، مؤكدا موجود غضب شعبي رغم التوصل إلى اتفاق يقضي بوجود أعضاء الجماعة المتمردة داخل مبنى معسكر الأمن المركزي بالمدينة وعدم تجولهم بالشوارع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى