الضباط الجنوبيون المسرحون منذ 94م يلتحقون بمواقع المواجهات

> «الأيام» عن "الخليج"

> أكدت مصادر سياسية في جنوب اليمن انخراط قيادات في الحراك الجنوبي ومئات نشطاء الحراك إلى جانب القوات المسلحة واللجان الشعبية بمناطق الحدود الجنوبية الشمالية السابقة، استعداداً للتصدي لأي تقدم عسكري للحوثيين والقوات العسكرية الموالية للرئيس اليمني السابق علي صالح، اللذين هددا عمليا باجتياح الجنوب والبسط عليه عسكريا.
وقال القيادي في الحراك الجنوبي فؤاد راشد لـ"الخليج" أمس الثلاثاء إن "قيادات معروفة في الحراك الجنوبي باتت الآن في مناطق حدودية وتحمل أسلحتها الشخصية"، في إشارة إلى الاستعداد لخوض الحرب.
وفي السياق أكد أمين سر المجلس الأعلى للحراك الجنوبي لتحرير واستقلال الجنوب، الذي دعا سابقا القيادات العسكرية الجنوبية المسرحة قسراً من عملها إلى الدخول في الخدمة فوراً، وصول دفعة من كبار الضباط الجنوبيين مساء أمس الأول الإثنين إلى مطار عدن الدولي، الذين كانوا قد رُحّلوا قسراً عن بلادهم إلى الخارج منذ 1994م.
وأشار راشد إلى أن هؤلاء سينخرطون في الوحدات العسكرية ويضعون إمكاناتهم وخبراتهم تحت تصرف وزير الدفاع في عدن، مضيفاً أن هذه الدفعة الأولى من المقيمين في الخارج ستتوالى بعدها خلال الأيام المقبلة دفع أخرى، إلى جانب التحاق العسكريين بالداخل بالوحدات العسكرية واللجان الشعبية ودخولها عمليا في الخدمة العسكرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى