مسؤولون:قطاع الصرف الصحي بعدن ينهار

> عدن «الأيام»خاص

> أفاد مسؤولون بمؤسسة المياه والصرف الصحي اليوم السبت بوجود نقص حاد في عدد من المعدات بالمؤسسة بشكل عام الأمر الذي أثر بشكل جلي على الخدمة وينذر بمستقبل اسوأ يستدعي تدخلا عاجلا.
وأضافوا في تصريحات لـ«الأيام» ان مؤسسة الصرف الصحي باتت تفتقر لعدد كبير من المعدات أبرزها عربات شفط المجاري ومعدات فتح سدات قنوات الصرف الصحي بالاضافة الى ما تعانيه بعض الالات من نقص في قطع الغيار.
وأشاروا الى ان هذه المعدات جرى تقديم طلباتها من قبل عدد كبير من العمال ورؤساء الأقسام إلى قيادة المؤسسة بعد الحرب غير انه لم يتم تلبيتها حتى اللحظة وان أغلب العاملين باتوا يمارسوا عملهم بمعدات قديمة ومتهالكة ، لكثرة أستخدامها خلال فترة الحرب وما بعدها في ظل انعدام توريد معدات بديلة عن التالفة والمتردية.
وحول الأوضاع التي يعانيها قطاع الصرف الصحي قال زكي حداد المدير العام للصرف الصحي بمؤسسة المياه لـ«الأيام» أن قطاع الصرف الصحي لا تفتقر إلى معدات العمل بقدر ما تعاني من رداءة المعدات المتوفرة وقد جرى تحرير عدد من الطلبات لعدد من المعدات للجهات والشركات لتوريد عدد من المعدات.
وقال "ومازلنا في الإنتظار، فغالبا ما يستغرق حظورها من أربعة إلى ستة أشهر" .
ونوه إلى ان المؤسسة تعاني من تقادم المعدات و التدهور المالي الحاصل والعجز في تسليم الرواتب فضلاً عن بقية الإحتياجات.
ودعا الحكومة والمنظمات الدولية والمحلية إلى الوقوف إلى جانب قطاع الصرف الصحي وذلك من خلال تلبية إحتياجاته المتمثلة بسيارات الشفط خاصة وأن المتوفر لدى المؤسسة عربتين فقط تعملان على شفط طفح مجاري الصرف الصحي في الثمان المديريات في وقت تشهد العاصمة عدن توسع عمراني كبير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى