شركاء الإنقلاب يمددون رئاسة الصماد للمجلس السياسي فترتين جديدتين

> «الأيام» غرفة الأخبار

> مددت السلطةالانقلابية في صنعاء "الحوثيون وحزب صالح، "اليوم الثلاثاء لرئيس مجلسهم السياسي صالح الصماد ونائبه قاسم لبوزة رئاسة المجلس لدورتين رئاسيتين جديدتين وفقاً للائحة الداخلية للمجلس.
ونقلت وكالة سبأ الخاضعة لسلطة الحوثي ان أعضاء المجلس اقروا في الاجتماع الاستثنائي اليوم الثلاثاء في صنعاء استمرار القيادي في جماعةالحوثي صالح الصماد رئيساً للمجلس السياسي الأعلى وقاسم لبوزة الممثل لحزب صالح نائبا لرئيس المجلس لدورتين رئاسيتين جديدتين.
ويرى مراقبون ان التمديد للحوثيين لرئاسة المجلس هو استمرار لحالةالخلاف بين شركاء سلطةالانقلابيين "الحوثي و صالح" والتي بدأت تظهر للعلن حول هذاالمنصب وعدم رضا جماعة أنصار الله (الحوثيين) عن رئيسه الحالي الذي يتهم بانه بات منصاعا لتوجهات المؤتمر الذي يرعاه صالح، الامر الذي دعا الجماعة الى السعي لتغييره بمدير مكتب عبدالملك الحوثي مهدي المشاط المعين مؤخرا في المجلس السياسي بدلا عن القيادي يوسف الفيشي تمهيدا لتسلمه زمام المجلس السياسي الحاكم.
وإذ يعتقد المراقبون السياسيون ان هذه الخطوة ستقطع الطريق امام احلام الحوثي التي يعارضها شريكه المؤتمر الشعبي جناح صالح اعتبرواانها ستضع حدا للجدل القائم حول الرئاسة بتنازل المؤتمر عن حقه في رئاسة الدورة الثانية التي كان يفترض ان تكون قبل اكثر من شهرين.
وشكل حلفاءالإنقلاب (الحوثيين وصالح) المجلس السياسي في يوليو عام 2016 في محاولة منهم لإدارة شؤون البلاد التي تعصف بها حربا منذ عامين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى