مدير شركة النفط ينكر وجود ازمة وقود رغم الطوابير امام المحطات

> عدن«الأيام» خاص

> أكد مدير شركة النفط بعدن ناصر مانع حدور ان لا ازمة حالية بالمدينة وان الشركة ضخت تغذية جديدة للمحطات وانها ستواصل الضخ اليومي.
وجاءت تصريحات مدير الشركة الذي ارسلت الى وسائل الإعلام اليوم الأربعاء في وقت تشهد العاصمة عدن ازمة خانقة منذ يومين وطوابير طويلة للسيارات امام المحطات التابعة للشركة.. وقال حدور:" نحن مونا الف طن وقبله الف طن من مادة البنزين للمحطات الحكومية والخاصة ولا يوجد اي ازمة نفطية اليوم وسيليها تموين المحطات بشكل".
وشرح حدور اسباب الازمات المتكررة بين فترة واخرى وقال :"بالنسبة للمحافظة على التموين بشكله الطبيعي الشركة تمون الحكومة بعشرين الف طن بترول ومثلها ديزل وهذا لا يتناسب مع وضع الشركة ".
وأضاف :"الشركة تحتاج شهريا ما بين 80 الى 90 الف طن شهري لمادة الديزل والبنزين حتى تستطيع السيطرة على الاربع المحافظات عدن لحج ابين الضالع وبهذا الطريقة العشرين الف الخاصة للحكومة تعتبر هي ربع الكمية."
واختتم :" لكن حصلنا على وعود من الحكومة انه سوف يتم زيادة المخصص النفطي بهذا الشهر بشكل تدريجي ونحن سوف نوجد بدائل ولن نقف مكتوفي الايدي".
وعادت طوابير السيارات الطويلة تصطف امام محطات بيع الوقود في عدن منذ يومين فيما اغلقت المحطات التجارية أبوابها.
كما انتعشت تجارة السوق السوداء لبيع الوقود وسجلت اعلى اسعار في بيع الدبة 20 لتر ما بين 6 ألف الى 8 ألاف خلال اليومين الماضيين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى