حلقة نقاش بعدن حول حماية المدافعين عن حقوق الإنسان

> عدن «الأيام» خاص

> شهدت العاصمة عدن يوم الخميس حلقة نقاشية حول المدافعين عن حقوق الإنسان ـ نظمتها مؤسسة "وجود للأمن الإنساني" بالتعاون مع مؤسسة فريدريش إيبرت حضرها عدد من الحقوقيين والناشطين ومنظمات المجتمع المدني والصحفيين بعدن.
في الحلقة تحدث محمود قياح مدير البرامج والمشاريع في مؤسسة فريدريش إيبرت ـ اليمن أن الواقع الحالي محبط لما يشهده من انتهاكات لحقوق الإنسان تحدث في حالة السلم وتتزايد في حالة الحرب الأمر الذي يدفع إلى ضرورة تعزيز دور المدافعين لحقوق الإنسان في التصدي للانتهاكات سواء من منظمات مدنية ونقابة عمالية ووسائل الإعلام ونشطاء حقوقيين والمعنيين بالدفاع عن حقوق الإنسان.
وأشار إلى أن دور الإعلام مهم جدا لتبني منهجية بشكل أكبر لحماية حقوق الإنسان والدفاع عن الضحايا والمدافعين الذين يتعرضون للانتهاكات.
جانب من الحضور في الحلقة النقاشية
جانب من الحضور في الحلقة النقاشية

مها عوض رئيس مؤسسة وجود للأمن الإنساني قالت : أنه من الضرورة خلق أرضية مناسبة ليتم العمل فيها كمدافعين لحقوق الإنسان، مشيرة إلى أن الأوضاع أصبحت مقلقة وخطيرة بالنسبة لتزايد الانتهاكات التي يتعرض لها الإنسان اليمني وفي عدن بشكل خاص.
وفي الحلقة جرى استعراض عدد من الاوراق الهادفة إلى حماية المدافعين عن حقوق الإنسان ومنظمات المجتمع المدني باعتبار حمايتهم هدف رئيسي لمضان تعزيز واقع أفضل للإنسان.
كما استعرضت الحلقة عددا من الشهادات التي قدمها عدد من المدافعين عن حقوق الإنسان في عدن الذين تعرضوا إلى انتهاكات أثناء تأديتهم لواجبهم الحقوقي في الدفاع عن الانتهاكات التي تشهدها المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى