مسؤولون:عودة تدريجية لمنظومة كهرباء عدن بعد خروجها فنيا لساعات

> عدن «الأيام» خاص

> بعد تحسن ملحوظ في خدمة الكهرباء بالعاصمة عدن خلال يوم أمس ونهار اليوم الجمعة أعلنت مصادر مسئولة بالمؤسسة العامة للكهرباء بعدن عن خروج منظومة الكهرباء ظهر اليوم عن الخدمة.
وورد الإعلان عن خروج منظومة الكهرباء بمحافظة عدن عن الخدمة على لسان المسؤول الإعلامي بالمؤسسة العامة للكهرباء بعدن ماهر الشعبي مؤكدا حدوث ذلك لأسباب فنية غير أنه أشار الى أن مهندسين يبذلون الجهود في سبيل عودة منظومة الكهرباء للخدمة تدريجيا.
ويأتي الإعلان عن خروج منظومة الكهرباء عن الخدمة بعد ساعات من كلمة مقتضبة كتبه د.احمد عبيد بن دغر رئيس الوزراء على صفحته بالفيسبوك وجهها الى عدن وأبنائها.
وذكر بن دغر في كلمته أنه جرى تنفيذ ادخال مئة ميجاوات بإمكانيات الدولة الضئيلة وبجهود مهندسي الكهرباء ووفاء المقاولين بالتزاماتهم، واعدا بدخول أربعين ميجا في الأسبوع القادم "لتتحسن الكهرباء أكثر فأكثر".
وقال بن دغر: "وعدنا ياعدن وها نحن نفي بوعدنا ..فإن لم يكن كل الصيف باردً فإنه أبتدأ من الأمس أقل حرارة... ست ساعات إضاءة وساعتين طفي وهو مالم يحدث منذ سنتين، فمن دعا علينا له العذر في ذلك، فليدعو لنا مع هذا التحسن الملموس في الكهرباء.
ودعا بن دغر جميع أبناء عدن للمحافظة على هذا التحسن من أي إعتداء "لأن هذا مكسبنا ومصلحتنا المشتركة ولا يدخل في إطار السياسة".
على صعيد آخر وفي تصريح لـ«الأيام» عزى الأخ محسن محمد مدير التوليد في المؤسسة العامة للكهرباء بالعاصمة عدن التحسن في خدمة الكهرباء الذي شهدته عدن خلال اليومين الماضيين ناتج عن تفعيل الاتفاقية التي جرى التوقيع عليها في رمضان الماضي بين الحكومة وشركة السعدي لتوليد الكهرباء، والتي تنص على شراء 100 ميجا من الشركة، كما يعود الى استقرارعمل محطة الحسوه بالإضافة إلى دخول "37" ميجا عبر شركة السعدي.
ونفى مدير التوليد بالمؤسسة وصول مولدات كهربائية جديدة، مؤكدا أن المولدات التي تم انزالها يوم أمس الخميس هي مولدات تابعة لشركة السعدي وتدخل ضمن طاقة كهربائية مشتراه قدرها 22 ميجا ويجري تركيبها حاليا في مديرية المنصورة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى