الحكومة تعقد اتفاقا مع السعودية لاستيراد 1,5 مليون برميل شهريا من النفط

> «الأيام» غرفة الاخبار

> تحاول الحكومة اليمنية تدارك النقص الحاصل في المشتقات النفطية التي تعاني منه السوق المحلية ويظهر في فترات متقطعة، لكنه الآن ازداد بشكل كبير وارتفعت الأسعار وظهرت سوق سوداء للوقود في العاصمة عدن، حيث مقر الحكومة، وهو ما أدى إلى شل الحركة ووقوف المواطنين في طوابير طويلة انتظارا لتموين سياراتهم وشاحناتهم في المحطات الوقود التابعة لشركة النفط.
وبدأت الحكومة اليوم الثلاثاء مفاوضات مع شركة ارامكو السعودية لاستيراد مليون ونصف المليون برميل من المشتقات النفطية شهريًا ولمدة عام وأرفقت مفاوضاتها بطلب منحها تسهيلات في السداد ضمن اتفاق يتوقع أن يتم خلال يوليو الجاري بحسب مسؤول حكومي لموقع المصدر أونلاين.
وناقش وزير النفط والمعادن المهندس سيف الشريف مع الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودي المهندس أمين الناصر احتياجات اليمن من المشتقات البترولية وامكانية توفيرها من قبل أرامكو، إضافة إلى الفرص الاستثمارية في مجال القطاعات النفطية و الغازية وتحسين أداء المصافي وتبادل الخبرات، بحسب وكالة (سبأ) للأنباء.
وتأتي الأزمة الحاصلة في المشتقات النفطية إلى عجز الحكومة عن السداد للقطاع النفطي المحلي التي كانت قد استوردت منه شحنات وقود لسد العجز خلال الأشهر الأخيرة، حيث بلغت مديونية الحكومة لشركة (عرب جولف) حوالي 45 مليار ريال (180 مليون دولار).
واليمن من منتجي النفط الصغار ولكن إنتاجه توقف بسبب الحرب التي المستمرة منذ ثلاثة أعوام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى