حملة لإزالة مخلفات القمامة من شوارع مدينة الحوطة بلحج

> الحوطة «الأيام» خاص

> بدأ صندوق النظافة والتحسين بلحج تنفيذ حملة إزالة أكوام القمامة من شوارع المدينة، والتي أدى تراكمها إلى حدوث مضايقات للمواطنين، وخطر يهدد حياتهم، نتيجة انتقال العديد من الأمراض.
وقال سعيد طنان، مدير عام صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة: "إن الحملة ينفذها الصندوق رغم الظروف المالية التي يعاني منها، خاصة في ظل انعدام العديد من الآليات التي تم نهبها أثناء الحرب وبعدها، وهو ما أدّى ـ حسب قوله ـ إلى القيام بعملية الاستئجار، والتي تكلف مبالغ باهظة لغرض تنفيذ حملات نقل القمامة من شوارع المدينة الحوطة ـ عاصمة محافظة لحج".
حملات نظافة لنقل المخالفات بلحج
حملات نظافة لنقل المخالفات بلحج

وأكد الطنان أن "إدارة الصندوق تسعى لشراء عدد من الآليات من ميزانيتها الخاصة، لتساهم بشكل مستمر في نقل المخلفات بشكل منتظم في مختلف المواقع بعد العرض على قيادة السلطة المحلية بالمحافظة".
هذا وساهمت العديد من المنظمات الدولية والمحلية بدعم صندوق النظافة من خلال تنفيذ حملات نظافة لنقل المخالفات من مدينة الحوطة وتبن، حيث يعاني الصندوق من عدم توفر الآليات التي تمكنه من العمل في ظروف طبيعية، نتيجة لأعمال النهب والسلب لإمكانيات الصندوق أثناء الحرب وبعدها، وخاصة أثناء سيطرة الجماعات المسلحة على المدينة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى