فيما دعا إلى نقل مقرات المنظمات الدولية إلى عدن.. بن دغر: طالبنا الأمم المتحدة بالضغط على الحوثيين لتحويل الإيرادات للبنك المركزي فرفضت

> عدن «الأيام» غرفة الأخبار

> قال رئيس الحكومة اليمنية د. أحمد عبيد بن دغر: “إن الأمم المتحدة رفضت طلباً تقدمت به قيادة الدولة بشأن الضغط على الحوثيين لتحويل الإيرادات إلى البنك المركزي للسلطة الشرعية”.
وكان بن دغر تحدث أمس الإثنين بالعاصمة عدن إلى وفد أممي رفيع المستوى يتقدمهم مدير عام منظمة الصحة العالمية الدكتور تيدرس غيبريسوس والمدير التنفيذي لمنظمة اليونيسيف أنتوني ليك والمدير التنفيذي لمنظمة الغذاء العالمي ديفيد بيسلي.
وقال بن دغر للوفد الأممي: “طالبنا الأمم المتحدة بالضغط على المليشيا الانقلابية بتوريد الإيرادات، كي نستمر في صرف المرتبات لجميع موظفي الدولة دون استثناء، ولكن للأسف قوبل مقترحنا أو طلبنا بالرفض من قبلكم”.
وبدأ وفد أممي كبير بزيارة لليمن أمس الإثنين تستمر أيام، بهدف تنظيم جهود المساعدات الإغاثية والإنسانية والصحية.
وخلال اللقاء جدد بن دغر مطالبة الحكومة اليمنية بـ “نقل مقرات المنظمات الدولية إلى العاصمة عدن، لكي تعمل بكل حرية وسهولة لنقل المساعدات الإغاثية والإنسانية إلى عموم المحافظات دون استثناء”، مؤكدا أن “الحكومة ستقدم الدعم لتلك المنظمات للقيام بعملها بكل مسئولية وشفافية وحيادية”.
وقال رئيس الوزراء: “المليشيا سخرت إيرادات المناطق التي تحت سيطرتها والمقدرة بـ 681 مليار ريال يمني لصالح ما يسمى (المجهود الحربي) وهو ما يكفي لدفع مرتبات موظفي الدولة لمدة تسعة أشهر على الأقل”.
وشدد على مضاعفة الجهود والتنسيق بين وزارة الصحة اليمنية ولجنة الإغاثة المحلية والمنظمات الدولية وحشد مزيد من الدعم لمواجهة الكوليرا، مشيداً بالدعم السخي الذي قدمته المملكة العربية السعودية وملكها خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبدالعزيز، وكان آخرها قرار ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اعتماد 67 مليون دولار للتصدي للمرض.
ونوه الدكتور بن دغر بالدعم المقدم من الإمارات العربية المتحدة وقيادتها الرشيدة عن طريق الهلال الأحمر الإماراتي وكل دول التحالف العربي وكل من قدم دعم وساند اليمن في هذه الظروف الصعبة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى