رئيس مركز تراث عدن : مهرجان الوفاء لرائد الإعلام الرياضي جعفر مرشد وفاء لعدن الأرض والإنسان والعظماء

> عدن «الأيام» خاص

> تحت رعاية الأستاذ عبدالعزيز المفلحي محافظ محافظة عدن، أقيم عصر الخميس الماضي على ملعب الفقيد حسين باوزير بالمعلا مهرجان الوفاء لرائد الإعلام الرياضي الفقيد جعفر مرشد، صاحب أول برنامج رياضي في اذاعة عدن سنة 1954 (ركن الرياضة) ، حيث تضمنت محطات مهرجان الوفاء مباراة كرة قدم بين قدامى لاعبي التلال وشمسان انتهت بفوز قدامى التلال بهدفين مقابل هدف واحد لشمسان، كما ضم مهرجان الوفاء أيضا معرضا للصور يحكي تاريخ رياضة عدن خلال خمسينيات وستينيات القرن الماضي من ارشيف الفقيد جعفر مرشد .
وفي تصريح خاص للأخ وديع أمان رئيس (مركز تراث عدن) قال إن إقامة مهرجان الوفاء لرائد الإعلام الرياضي جعفر مرشد، يأتي ضمن سلسلة مهرجانات وفاء يقيمها المركز وفاء لعدن الأرض والإنسان ولعظماء عدن الذين رسموا ملامح الرقي والتحضر ونقشوا اسم عدن في أنصع صفحات التاريخ، ولكن للأسف تم تجاهل عطائهم ولم يتم تكريمهم من قبل الدولة أو الحكومات التي تعاقبت على الحكم منذ ما بعد رحيل الاستعمار البريطاني سنة 1967م.
ويعتبر الفقيد جعفر مرشد أحد أولئك العظماء المنسيين حيا وميتا، وإننا إذ نكرمه اليوم في الذكرى الثالثة لرحيله تقديرا لجهوده الجبارة العظيمة ولريادته في صناعة الاعلام الرياضي العدني، واننا في (مركز تراث عدن) سوف نستمر بأقامة مهرجانات الوفاء التي يرعاها (دقيق السنابل) وذلك لإبراز الإرث الحضاري والثقافي الزاخر لمدينتنا الحبيبة عدن وحفاظا منا على تاريخها العظيم.
وفي نهاية المهرجان استلم الكابتن إبراهيم عبدالرحمن حارس مرمى التلال كأس جعفر مرشد ثم قدمه كهدية لابن الفقيد (محمد جعفر مرشد) ، وتم توزيع الميداليات الذهبية على اللاعبين.. كما قام الأخ وديع أمان رئيس مركز تراث عدن (المنظم) بتقديم درع تذكارية لأسرة الفقيد جعفر مرشد، رائد الإعلام الرياضي في عدن وشبه الجزيرة العربية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى