تعزيزات عسكرية ضخمة تصل المخا لاستكمال تحرير موزع..غارات ومعارك عنيفة فى الصلو بتعز

> تعز «الأيام» خاص

> أكدت مصادر عسكرية في محافظة تعز الشمالية مقتل 15 من جنود الحوثي وصالح خلال معاركَ عنيفةٍ اشتدت رحاها أمس الثلاثاء في منطقة الحود التابعة لمديرية الصلو جنوبي تعز.
وأوضحت المصادر أن الجيش والمقاومة شنا هجوماً مكثفا على مواقع تتمركز فيها المليشيا بهدف السيطرة عليها للتمدد في مناطق أخرى بالصلو، ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن خمسة عشر عنصرا من مليشيات الحوثي وصالح وإصابة العشرات.
وذكر المصدر أن جنديين في القوات الحكومية التابعة لمحور تعز قتلا وأُصيب ثلاثة آخرون.
واستهدف طيران التحالف العربي فلولا حوثية ودمر آليتين عسكريتين.
ونقلت صحيفة الجيش “26 سبتمبر” التابعة للحكومة الشرعية أن طائرات التحالف شنت غارتين استهدفتا مواقع وتجمعات المليشيا الانقلابية في الصلو في وقت دكت مدفعية الجيش الوطني بدقة مواقع المليشيا في سوق قرية الحود.

وكانت قوات الجيش تمكنت من السيطرة على أجزاء واسعة من منطقة الحود إلا أنها انسحبت بسبب كثافة نيران أسلحة المليشيا الانقلابية وتحولت المنطقة إلى ساحة اشتباكات بين الجانبين بعد أن كانت المليشيا تتمركز فيها.
وفي المخا تتأهب قوات المقاومة الجنوبية لاستكمال تحرير بقية مناطق مديرية موزع وقرى شمال المخا غربي محافظة تعز، حيث وصلت إلى المنطقة أمس الثلاثاء تعزيزات ضخمة لاستكمال تحرير موزع ووقف هجمات الحوثيين وقوات صالح على معسكر خالد وإنهاء خطر إطلاقهم الصواريخ نحو مدينة وميناء المخا وخطوط الملاحة الدولية.
وسيطرت المقاومة الجنوبية والجيش الأسبوع الفائت على معسكر خالد بن الوليد الاستراتيجي الذي يعد من أهم المعاقل العسكرية للانقلابيين التي أسسها صالح في سبعينيات القرن الماضي.
وانسحب الانقلابيون من المعسكر للتمركز في تلال ومرتفعات مطلة على المعسكر ليستهدفوه بقذائف مدفعية حصدت 17 شهيدا وعشرات الجرحى حتى يوم أمس.

وعلى الصعيد نفسه أعلنت قوات التحالف العربي اعتراض منظومة الدفاع الجوي أمس الثلاثاء صاروخاً باليستياً أطلقته مليشيا الحوثي وصالح باتجاه مواقع المقاومة في المنطقة نفسها.
وقال سكان إن الصاروخ أُطلق من منطقة بين مديريتي الخوخة وحيس، جنوبي الحديدة الساحلية، وأن منظومة الدفاع اعترضت الصاروخ جنوبي شرق موزع (جنوب حيس).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى