رئيس الجمهورية يوجه بتنفيذ عدة مشاريع في مأرب

> «الأيام» سبأ

> وجه رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي أمس الإثنين باعتماد موازنة لدراسة وتنفيذ مشروع جامعة إقليم سبأ وإدراجها في إطار موازنة العام القادم.
واطلع الرئيس من قبل محافظ مأرب سلطان العرادة على مستجدات الأوضاع الأمنية والعسكرية والخدمية في المحافظة.
ووجه رئيس الجمهورية الجهات المختصة في الحكومة بالبدء في تنفيذ مشروع مطار مأرب كون المحافظة تتوسط العديد من المحافظات وتستقبل اليمنيين من كل المحافظات، بالإضافة إلى كونها منطقة اقتصادية وسياحية هامة.
كما وجه بتنفيذ المرحلة الثانية طريق (قويربان - العبر) بمأرب والذي يبلغ طوله أكثر من 90 كلم، بعد الانتهاء من المرحلة الأولى التي دشنها رئيس الوزراء أثناء زيارته للمحافظة مشروع طريق (مارب - صافر - قويربان)، فضلا عن توجيهه باعتماد موازنة إطلاق وتشغيل (قناة وإذاعة) إقليم سبأ وفق الدراسة والخطط المدروسة من قبل وزارة الإعلام وقيادة المحافظة.
ووجه الرئيس وزارة التخطيط والتعاون الدولي بمتابعة المنحة المقدمة من المملكة العربية السعودية والموافق عليها من قبلهم لإصلاح منظومة الصرف الصحي بالمحافظة واستكمال إجراءات تنفيذ المشروع.
وشدد على الإسراع في تفعيل دور القضاء في المحافظة والبت في قضايا المواطنين.
وكان الرئيس أشاد بالدور الكبير الذي قدمه ويقدمه أبناء مأرب ووقوفهم إلى جانب قوات الجيش الوطني في مواجهة المليشيا الانقلابية.
وقال: “لقد جسد أبناء مأرب وهم يدافعون عن الوطن ومكتسباته العظيمة أنبل معاني القيم الإنسانية والرجولة الفذة، ومعاني الحب والتضحية للوطن والمواطن، وسطروا في أنصع صفحات التاريخ مواقفهم البطولية التي تنحاز دوماً للوطن والأرض والإنسان، وهذه هي مأرب التي عهدناها منذ قرون من الزمن وهي ولادة بالأبطال الشجعان”.
من جهته عبر محافظ مأرب عن شكره وتقديره لرئيس الجمهورية على ما يوليه من اهتمام كبير بمأرب في مختلف المجالات، وكذا متابعته المستمرة لسير العمليات العسكرية في مختلف المواقع والجبهات منذ بدء انطلاقها والتي تكللت بالنجاح.
وأكد العرادة وقوف المحافظة إلى جانب الجيش الوطني والشرعية الدستورية ممثلة برئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، والاستمرار في مواصلة العمليات العسكرية ضد الانقلابيين حتى إنهاء عمليات الانقلاب وعودة الأمن والاستقرار وعودة كافة مدن ومحافظات الجمهورية إلى حضن الشرعية.
وأشاد بالموقف البطولي للرئيس وجهوده التي يبذلها لإخراج اليمن من وضعه الراهن إلى وضع يسوده الأمن والاستقرار، ومد يده دوماً للسلام الدائم في اليمن وفقاً للمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وتنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي وخاصة القرار 2216.. مثمناً جهود دول التحالف العربي المساندة لليمن في هذه المرحلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى