الجيش الوطني والمقاومة يحققان انتصارات غرب تعز

> «الأيام» غرفة الأخبار

> تصاعدت المواجهات أمس الاثنين في المدخل الغربي لمدينة تعز، تمكنت خلالها المقاومة من السيطرة على تبة العسيق وقرية الجزارين ومنطقة الرجمة فيما استمرت المعارك إلى وقت متأخر من الليل في منطقة حذران القريبة من مصنع السمن والصابون.
وذكرت مصادر ميدانية أن المقاومة بإسناد مقاتلات التحالف حققت تقدما باتجاة وادي حنش ونقطة الهنجر.
وأكدت المصادر ذاتها أن المعارك والغارات أسفرت عن تكبد المليشيا قتلى جرحى وتدمير عدد من الآليات العسكرية.
وفي موزع خاضت قوات الجيش الوطني معارك ضارية مع المليشيا الانقلابية تركزت بمناطق شرقي معسكر خالد بن الوليد وامتدت إلى المناطق القريبة من منطقة البرح.
وحقق الجيش الوطني تقدما باتجاه الوازعية والبرح غرب تعز بالسيطرة اليوم على سنترال جبل العريش إثر معارك عنيفة قتل خلالها تسعة من عناصر ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية في ظل تراجع كبير وانهيارات في صفوف المليشيا وتكبدهم خسائر فادحة.

وكانت قوات الجيش الوطني اطلقت خلال الساعات السابقة عملية عسكرية واسعة لتحرير ما تبقى من مناطق في الجبهة الغربية للمحافظة التي تحاصرها مليشيا الحوثي وصالح منذ عامين.
وتنطلق العملية العسكرية في الوقت الذي تواصل المقاومة الجنوبية والجيش الوطني انتصاراتهما غربي تعز، وتقدمهم باتجاه محافظة الحديدة الساحلية التي تمثل محور نقاش جديد من قبل الأمم المتحدة.
وتصاعدت حدة القتال في الجبهات الغربية لمحافظة تعز بعد تحرير المقاومة الجنوبية أهم موقعين عسكريين قبل أسابيع هما مفرق المخا ومعسكر خالد بن الوليد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى