عدن والمخطط المراد تنفيذه بعد الحرب

> أحمد عصام فيصل / عدن

> بعد الحرب الغاشمة على المحافظات الجنوبية من قبل مليشيات الحوثي والرئيس السابق صالح، وبفضل الله ثم بفضل رجال المقاومة الجنوبية وقوات التحالف، وعلى رأسهم الإمارات التي دعمت بالمال والسلاح والعتاد لعدن فتم بفضل الله الانتصار الكبير وبالأخص لعدن، بعد الحرب تم تعيين الشهيد اللواء جعفر محمد سعد محافظا لعدن، واستبشرت عدن وأهلها بذلك.
يتذكر كل منا بعد فترة الحرب كيف تم تشكيل عصابات مسلحة بهدف تقويض عمل السلطة المحلية حتى لا تفرض هيبتها، وإيقاف عمل موسسات الدولة السيادية كالمطار والميناء، بل وصلت بهم البجاحة إلى منع الشهيد اللواء جعفر من دخول مبنى المحافظة بالمعلا، وبرغم الضغوطات لإيقاف عمل مؤسسات الدولة، بعدها انتقلت تلك القوى الإرهابية إلى الخطة (ب) بدعم من قوى وأطراف سياسية لا تريد الخير لعدن، وأقدمت على تنفيذ اغتيالات الكوادر الجنوبية من القضاة والضباط العسكريين، بل وصل بهم الأمر إلى اغتيال المحافظ اللواء جعفر محمد سعد.
كل من تابع الوضع آنذاك بكل حيادية تولد لديه شعور على أن هناك كان مخططا بدعم خارجي وتنفيذ محلي بهدف إسقاط مدينة عدن لتكون أسوة ببنغازي الليبية والموصل العراقية.. ولكن بفضل الله ثم بعزم الرجال وفي مقدمتهم اللواء عيدروس الزبيدي واللواء شلال علي شائع، وبدعم عسكري لا محدود من قبل دول التحالف، وعلى رأسها دولة الإمارات تم إفشال المخطط الإجرامي المراد تنفيذه للحبيبة عدن.
أحمد عصام فيصل / عدن

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى