انفراج طفيف في أزمة الوقود

> عدن «الأيام» خاص

> ذكر مسئولون في شركة النفط اليمنية لـ«الأيام» أن باخرة وصلت إلى ميناء الزيت بالبريقة مساء أمس الأحد قادمة من حضرموت وأفرغت حمولتها البالغة 13 ألف طن متري من الوقود.
وأفاد المسئولون أن الشحنة ستغطي السوق المحلية بالعاصمة عدن لنصف شهر على أعلى تقدير، حيث جاءت الباخرة بموجب مصادقة عاجلة أقرتها رئاسة الوزراء لمناقصة تقدمت بها لجنة المناقصات مساء الجمعة، وهو ما يعد انفراجا طفيفا وغير مستقر للأزمة الحاصلة حاليا بالعاصمة عدن نتيجة انعدام المشتقات النفطية منذ نحو أسبوعين.
وعلمت «الأيام» أن الأزمة تعود إلى أن التاجر مازال ممتنعا عن تزويد مصافي عدن بشحنة وقود إضافية، وأن امتناعه جاء على خلفية تنصل الحكومة عن دفع مستحقات مالية له.
إلى ذلك أكدت مصادر أن الكميات التي تم ضخها أمس الأول السبت إلى محطات الطاقة الكهربائية من الوقود هي ثلث الكمية المخصصة يومياً، الأمر الذي يهدد بخروج نصف القدرة التوليدية، في حالة عدم ضخ الوقود خلال الساعات القليلة القادمة وتعزيز المحطات بكامل المخصص.
وشهدت مدينة عدن خلال اليومين الماضيين رواجا كبيرا للسوق السوداء لبيع المشتقات النفطية، وصل إلى (10) آلاف ريال لعبوة البترول سعة (20) لترا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى