بن دغر يتعهد بإعادة الأجهزة الأمنية وإنهاء الانفلات بمناطق وادي حضرموت

> سيئون «الأيام» سبأ

> عقد رئيس مجلس الوزراء د. أحمد عبيد بن دغر أمس السبت أجتماعاً بقيادات السلطة المحلية واللجنة الأمنية والعسكرية في وادي وصحراء حضرموت بحضور المحافظ اللواء الركن فرج سالم البحسني ومحافظ شبوة اللواء علي الحارثي.
وعبر رئيس الوزراء في مستهل حديثه عن سعادته البالغة بزيارة وادي وصحراء حضرموت والتي قال فيها إنها تحظى برعاية كريمة من الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية واهتمامه بشؤون الوادي و الصحراء تماماً كما هو في باقي محافظات الجمهورية.
وأشار إلى أن الحكومة تولي الوضع الأمني في وادي وصحراء حضرموت وحياة وأمن المواطنين أهمية كبيرة، ولن تسمح بالعبث الذي حدث في الساحل أن يتكرر في الوادي، وقد وقف الاشقاء معنا في المملكة العربية السعودية ومساندة وتضحيات كبيرة من دولة الإمارات العربية المتحدة التي اخرجت القاعدة من ساحل حضرموت.
رئيس الوزراء برفقة محافظ محافظة حضرموت خلال زيارته التفقديه لبعض المشاريع
رئيس الوزراء برفقة محافظ محافظة حضرموت خلال زيارته التفقديه لبعض المشاريع

وقال رئيس الوزراء بأن دماء أبناء حضرموت في الساحل والوادي والصحراء وكل أبناء اليمن كانت حاضرة في الدفاع عن الجمهورية والوحدة، ولا يمكن أن ننسى جبهة مأرب، الجبهة التي صدت خطر مليشيا الحوثي وصالح من اجتياح المحافظات والمناطق الشرقية، وأن الوقوف مع مأرب هو وقوف مع الجمهورية والوحدة والهوية الوطنية.
وأضاف رئيس الوزراء: “إننا بحاجة إلى بناء الدولة اليمنية التي دمرها انقلاب الحوثي وصالح، ودمر كل ما بني فيها من 1962 و1990، بناء الدولة التي توافق عليها اليمنيون في مؤتمر الحوار الوطني وأقرتها مخرجات الحوار بدولة اتحادية”.
وأكد رئيس الوزراء أن “الاحتفال بالذكرى الخامسة والخمسين لثورة السادس والعشرين من سبتمبر، والذكرى الرابعة والخمسين لثورة الرابع عشر من أكتوبر المجيدة، يجب أن تعم البلاد طولاً وعرضا، مشدداً أن الاحتفالات بالجمهورية هو احتفال بالحرية وهو شرف لكل يمني ينتصر للمناضلين الذين ضحوا بحياتهم من أجل الجمهورية”.

وقال رئيس الوزراء : “إن التنوع في سيئون هو تنوع للجمهورية وتنوع للجغرافيا والتاريخ لأبناء الوادي والصحراء واليمن عموماً، كما أشاد بجهود التحالف العربي الذي أتى لحماية الجمهورية والوحدة ضد المشروع الإيراني الذي يستهدف المنطقة العربية”.
وأضاف رئيس الوزراء أن واجب الدولة هو إعادة بناء كافة المؤسسات الحكومية في محافظة حضرموت، وهي وصية الرئيس عبدربه منصور هادي بتوفير الأمن و الاستقرار، وتقديم الدعم السخي.
وأختتم رئيس الوزراء حديثه بضرورة تكاتف جهود أبناء الوادي و الصحراء مع أبناء القوات المسلحة والأمن لمحاصرة الاٍرهاب والقضاء عليه أينما وجد.
ورحب وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء عصام حبريش، بزيارة رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر والوفد الحكومي المرافق له، وقال: “إن زهرة وادي حضرموت سيئون هي حاضرة الجمهورية والوحدة واليمن الاتحادي”.

وقال حبريش أن أبناء سيئون والوادي والصحراء وكل حضرموت يقفون إلى جانب شرعية الرئيس عبدربه منصور هادي، وأنها باقية وماضية على تطبيق قوانين الجمهورية، وأنها رحبت وترحب بأبناء اليمن كل اليمن.
وتحدث اللواء الركن صالح طيمس قائد المنطقة العسكرية الأولى عن المهام العسكرية التي يقوم بها أبناء القوات المسلحة من مكافحة الاٍرهاب وبسط الأمن والاستقرار، وتتبع العناصر الاجرامية التي تسعى إلى زعزعة الأوضاع الأمنية في مناطق حماية المنطقة العسكرية الأولى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى