التعليم العالي بصنعاء تحذر من التسجيل والقبول خارج بوابتها الإلكترونية

> «الأيام» غرفة الأخبار

> نقلت وكالة الأنباء (سبأ) التابعة للحوثيين تحذيرا لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي التي تديرها في صنعاء من "أن التسجيل والقبول في كافة الجامعات والكليات والأكاديميات الأهلية للعام 2017 - 2018 يتم حصرًا عبر البوابة الإلكترونية للقبول الموحد عبر الإنترنت في الجامعات والتخصصات المعتمدة فيها".
وقالت "إن أي طالب سيقبل خارج اطار البوابة الإلكترونية يعتبر مفصولًا وستتحمل الجامعة مسؤولية المخالفة والتبعات القانونية المترتبة عليها بما فيها تعويض الطلاب ودفع الغرامات المقررة وفقاً للقانون" ، محذرة الطلاب والطالبات من الالتحاق في أي جامعة أو تخصص تم إغلاقه من قبل الوزارة وعدم التسجيل في أي جامعة خارج اطار البوابة الإلكترونية.
وأضافت انها أوقفت بشكل نهائي كافة مكاتب التنسيق في الداخل والخارج نظرًا للمخالفات القانونية لتلك المكاتب والبرامج كما قالت.
وأكدت الوزارة أن التسجيل والقبول لهذا العام موقوف نهائيًا في برامج الدراسات العليا في كافة الجامعات والأكاديميات الأهلية دون استثناء بما فيها البرامج المشتركة مع جامعات خارجية عربية أو أجنبية حتى الانتهاء من التقييم عبر مجلس الاعتماد الأكاديمي وإعلان نتائجه وإصدار تراخيص جديدة للجامعات المرخص لها بالتدريس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى