سكان في بير فضل بالمنصورة يناشدون إيصال التيار لمنازلهم.. الكهرباء تشترط على المواطنين تحمل جميع التكاليف

> عدن «الأيام» خاص

> شكا لـ«الأيام» أمس سكان حي بلوك 10 الواقع خلف دار قطر للأيتام بالمنصورة عدم استجابة إدارة الكهرباء إلى طلب قدموه لمؤسسة الكهرباء في شهر أغسطس الماضي لإيصال تيار كهربائي لمنازلهم بصورة رسمية، لكونهم يعانون من انطفاءات متكررة نتيجة الربط العشوائي.
وقال المواطنون بأن “إدارة الكهرباء في المنطقة الثانية ردت عليهم بأنه يجب أن يتحملوا تكاليف الدراسة التي وضعتها الإدارة، والتي تتضمن توفير محول ومستلزماته وتكاليف التنفيذ بمبالغ كبيرة”.
وبينت وثائق - حصلت «الأيام» على نسخة منها - أن كلفة المولد ومُستلزماته التي قدرتها المنطقة الثانية بلغت 34.576 دولارا حوالي 13 مليون ريال، باحتساب سعر الصرف (381 للدولار)، فيما بلغت كُلفة تنفيذ العمل حوالي (515.800 ريال يمني).
وأضافوا بأنهم يسعون لربط الكهرباء بصورة رسمية بدل اللجوء للربط العشوائي، وكان لزاما على مؤسسة الكهرباء التعاون معهم، خصوصا وأن تكاليف الربط كبيرة ولا يستطيع المواطنون توفيرها، فمعظمهم موظفون عاديون لا يملكون مصادر دخل غير الراتب.
وختم المواطنون مناشدين قيادة مؤسسة الكهرباء بعدن ووزارة الكهرباء والحكومة التدخل لمساعدتهم في توفير مستلزمات الربط لإيصال التيار الكهربائي إلى منازلهم، وخصوا بمناشدتهم ذراع الخير الإنسانية “هيئة الهلال الأحمر الإماراتي”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى