عدسة «الأيام» ترصد وقائع سرقة كابلات الكهرباء لتعطيل ضخ إمدادات المياه إلى عدن.. العصابة نفذت أعمالا ممنهجة لإتلاف أبراج الكهرباء عطلت 9 آبار للمياه بحقل عصيفر في لحج

> عدن «الأيام» خاص

> زارت «الأيام» الأماكن التي ارتكبت فيها عصابة عمليات تخريب ممنهجة بهدف قطع إمدادات المياه عن العاصمة عدن طيلة الفترات السابقة، حيث قامت بسرقة كابلات الكهرباء التي تشغل مضخات المياه المغذية لعدن عبر بئر عصيفر الواقعة بين محافظتي عدن ولحج.
ورصدت «الأيام» بعدستها الوقائع على الأرض حيث أظهرت الصور حجم الأضرار التي لحقت بشبكة الكهرباء وقطع الكابلات الواصلة بين المناطق التي تحوي آبار المياه وتلف أبراج الكهرباء، وجالت مع أفراد قوة حماية المنشآت بمسرح الجريمة، ووثقت أماكن مارست فيها العصابة عملية السرقة والتخريب.
الفرقة الأمنية التابعة لقوة حماية المنشآت، والتي تمكنت من الإيقاع بأفراد العصابة بعد ملاحقة وترصد دقيق، أوضحت لـ«الأيام» تفاصيل جديدة عن العصابة وأعمالها.
أحد أفراد العصابة الهاربين يسلم نفسه وحماية المنشآت تطارد آخر
أحد أفراد العصابة الهاربين يسلم نفسه وحماية المنشآت تطارد آخر

واطلعت «الأيام» على مستوى الانضباط في صفوف أفراد قوات حماية المنشآت الحكومية، وتلمست معنوياتهم التي قالوا إنها عالية، وإنهم في أعلى درجات الجاهزية ومستعدون لكل الطوارئ، مؤكدين أنهم يعملون على مدار الساعة لحماية خطوط الطاقة وآبار المياه التي في نطاقهم.
وتسببت الأعمال الإجرامية للعصابة في إيقاف 9 آبار للمياه بعد سرقة كابلات الكهرباء الخاصة بحقول بئر عصيفر التي من المفترض أن تعمل بسعة 21 بئراً.
ومن جهته قال قائد قوة حماية المنشآت أحمد مهدي بن عفيف لـ«الأيام» إن أحد أفراد العصابة المتخصصة بسرقة كابلات الكهرباء الخاصة بمضخات المياه المغذية للعاصمة عدن ببئر عصيفر سلم نفسه (يوم أمس).
وجاء تسليم أحد أفراد العصابة نفسه إلى قوة حماية المنشآت بعد أن تم إلقاء القبض على أربعة منهم أمس الأول، فيما لا يزال العضو السادس والأخير فاراً.
وتكثف قوات حماية المنشآت عملياتها وحملات التمشيط داخل المناطق والمزارع التي تحيط ببئر عصيفر للقبض على المتهم الأخير الهارب، ورصد أي تجاوزات.
وأضاف القائد عفيف أن قوات حماية المؤسسات لن تتهاون مع أي فرد أو جهة تتورط بتنفيذ أعمال تضر المصالح العامة والخاصة بالمدينة.

وكانت قوات حماية المنشآت الحكومية قد حققت إنجازا أمس الأول عند كشفها لعصابة مهمتها تخريب شبكة المياه الخاصة بتغذية العاصمة عدن من خلال سرقة كابلات الكهرباء التي تعمل بها مضخات مياه الآبار في منطقة عصيفر الواقعة بين محافظتي عدن ولحج.
وتكونت العصابة من 6 أفراد تمكن الأمن حينها من إلقاء القبض على أربعة منهم بعد اشتباكات حدثت معهم استطاعوا الهرب منها في المرة الأولى، لكنهم وقعوا بقبضة قوات حماية المنشآت في العملية الثانية، وتمكن اثنان منهم من الهرب قبل أن يسلم أحدهم نفسه أمس فيما تتم ملاحقة الهارب الأخير.
وكشفت التحقيقات الأولية أن هدف العصابة إثارة الأزمات المعيشية وإقلاق راحة المواطنين وسكينتهم وأمنهم الاجتماعي من خلال قطع المياه عن مناطق عدن وإتلاف الآليات المشغلة لشبكة المياه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى