مساعد أول بالداخلية يشكو قائد شرطة العريش

> عدن «الأيام» خاص

> شكا المساعد أول بإدارة أمن عدن التابعة لوزارة الداخلية تعرضه للضرب والحبس لمدة زادت على ثلاثة أشهر وانتهاك حرمة مسكنه بمنطقة العريش في خورمكسر من قبل مدير شرطة العريش.
وقال المساعد أول حسن أنور في شكواه التي تقدم بها إلى «الأيام» إنه "تعرض للضرب وتقييد حريته على يد ماهر عكاشة مدير شرطة العريش"، مضيفا أن "عكاشة قام بحسبه في سجن النصر مع الحوثة قبل عام".
واوضح حسن أنور أن مجموعة من أفراد شرطة العريش "اقتحموا منزله واقتادوه إلى سجن شرطة العريش دون بلاغ مسبق أو مسوغ قانوني، حيث تم الاعتداء عليه بالضرب المبرح حتى أصيب بجرح غائر سبب له نزيفا".
وبحسب تقرير الطب الشرعي الذي حصلت «الأيام» على نسخة منه - فقد أصيب حسن أنور بجرح في أعلى الحاجب الأيسر بطول (5 سم) وقد تم خياطته بثلاث غرزات.
وقال إنه مكث في السجن أكثر من ثلاثة أشهر، وتم إطلاق سراحه بعد تدخلات ومناشدات من رئيس النيابة ومدير البحث الجنائي، وكان آخرها تدخل محمد علي السمنتر قائد شرطة حراسة المنشآت التي ينتسب إليها.
وناشد حسن أنور وزير الداخلية والجهات القضائية اتخاذ الإجراءات القانونية ضد مدير قسم شرطة العريش لارتكابه الانتهاكات بحقه، وإحالة القضية إلى النيابة العامة بأولياتها والاهتمام بها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى