تواصل الإضراب في مدارس ردفان بلحج ونقابتها تدعو لمسيرة

> ردفان «الأيام» خاص

> واصلت مدارس مدينة الحبيلين والمناطق المحيطة بها في مديرية ردفان بمحافظة لحج بقسميها الأساسي والثانوي إضرابها والذي بدأ الأحد الماضي وذلك استجابة لدعوة نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين في المحافظات الجنوبية حتى تحقيق مطالب النقابة.
وفي تصريح لـ«الأيام» قال رئيس النقابة بردفان محمد عبدالله الخريشي: “سنقيم يوم الأحد 8 أكتوبر (غداً) مسيرة في عاصمة مديرية ردفان بمحافظة لحج وسيشارك فيها معلمو مديريات ردفان الأربع وذلك كجزء من التصعيد للمطالبة بالحقوق وتحسين وضع المعلمين والمعلمات والتعليم بشكل عام”.
واضاف رئيس نقابة المعلمين بمديرية ردفان “إن الإضراب في ردفان نفذ بنجاح”، شاكراً مدراء المدارس والمعلمين والمعلمات على استجابتهم لدعوة الإضراب.
وطالب الخريشي المعلمين والمعلمات بالحرص على رص الصفوف، والتكاتف في تنفيذ الإضراب حتى نيل الحقوق، مستدركاً أنه يجب على المعلمين المداومة في المدارس كي لا تفتح ثغرة لضعفاء النفوس يعملون على استغلالها بسوء.
ووجه رئيس النقابة حديثه إلى إدارة التربية والتعليم في ردفان بأن جميع المعلمين مستعدون وبعزيمة قوية للعودة إلى العمل، عند الاستجابة للمطالب المقدمة من قبل النقابة، مضيفاً بأن النقابة تشعر بألم تجاه أبنائها من الطلاب والطالبات بسبب توقف العملية التعليمية.
وأشار الخريشي إلى أن نقابة المعلمين الجنوبيين في مديرية ردفان كانت قد اتخذت هذا الإجراء مجبرة، وذلك بعد تخلي وزارة التربية والتعليم عما التزمت به من اتفاق بينها وبين النقابة بشأن حقوق المعلمين والمعلمات، مطالباً قيادة الوزارة بسرعة التجاوب مع مطالب المعلمين كي يحصل الطلاب على حقهم في التعليم، مؤكداً في ذات السياق أن النقابة ماضية إلى التصعيد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى