في ذكرى 14 أكتوبر المجيدة.. الحراك الجنوبي المشارك بالحوار يدعو لرص الصفوف وإعادة بناء المرافق المدنية ورفع قدرة المؤسسات العسكرية

> عدن «الأيام» خاص

> دعا مكون الحراك الجنوبي المشارك في احتفالات شعبنا الجنوبي بذكرى أكتوبر إلى تجاوز كل الخلافات ورص الصفوف والتوجه الجاد والفاعل نحو إعادة بناء المؤسسات المدنية والعسكرية والأمنية في الجنوب والعمل على رفع قدراتها.
وذكر بيان صادر عن الحراك الجنوبي ومذيل باسم عضو مؤتمر الحوار اليمني مستشار رئيس الجمهورية ياسين مكاوى أن النصر الذي تحقق لشعب الجنوب بفضل الله ثم بفضل أبطال المقاومة ودعم التحالف العربي بدحر قوى الظلام (الحوفاش) وتحرير أرضنا منهم يتطلب إعادة بناء وتوحيد الصف الجنوبي وليس المزيد من التشظي.
وأضاف البيان:"لا ينبغي أن يكون احتفالنا اليوم وفي هذا الظرف مجرد احتفاء بل علينا أن نستخلص العبر من كفاح أبطالنا البواسل ونضالات الرعيل الأول وتضحياتهم في سبيل ترسيخ إرادتنا الوطنية وتطلعاتنا نحو بناء مستقبل أبناء الجنوب الأبي وإرساء مداميك الاستقرار والأمن الذي سينقلنا إلى الشروع في البناء المؤسسي لبنيان وهياكل الدولة المنشودة".
وتابع: "إن احتفالنا بهذه المناسبة العزيزة على قلوبنا جميعاً يعد تأكيداً على وحدة الصف الجنوبي وترسيخاً لقيم هذه الثورة العظيمة وتأصيلاً لنهج التسامح والتصالح ونبذ العنف والفرقة ونبذ الإرهاب بكافة أشكاله وألوانه، لهذا أدعوكم للتمسك بالنهج الديمقراطي والتعددية السياسية ورفض الممارسات الاقصائية والتعسفية والإرهاب الفكري والسياسي تجاه الآخر".
واختتم البيان: "أيها الشعب الجنوبي الصامد أن نضالاتكم وانتصاراتكم مرهونة بكم، فكل ماحققتموه من إنجازات يحتاج منكم إلى رص الصفوف وتوحيد الخُطى، فالعدو لازال متربصاً بكم يناور ويتحين الفرصة للانقضاض على كل ما أنجزتموه، فلا ندع له مجالاً أو ثغرة ينفذ منها".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى