قصة شهيد "خالد عبدالله علي مجور العولقي" (إرث نضالي)

> تكتبها/ خديجة بن بريك

> مات أبوك شهيدا مجيدا عزيزا.. فلحقت به يحدوك الشوق للقياه.. كم من ابن فقد أباه، وكم من أب فقد ابنه في حرب ظالمة أجبرت أهالي المحافظات الجنوبية على حمل السلاح دفاعاً عن دينهم وعرضهم وأرضهم.
خالد عبدالله علي مجور العولقي، من مواليد 1963م، محافظة شبوة، مديرية الصعيد.. أب لخمسة أولاد: بنتين وثلاثة أبناء، صاحب محل “إنترنت” بسيط في مدينة المنصورة، معروف بأخلاقه العالية وروحه المرحة.. وقد أغلق محله ذاك بسبب تدهور أوضاع البلد.. كان أحد مناضلي الحراك الجنوبي، وشارك في جميع مليونيات الحراك الجنوبي منذ الانتفاضة الجنوبية ضد سلطة الاستبداد والجبروت.
وعندما شنت المليشيات الانقلابية (الحوثيون وقوات صالح) الحرب على الجنوب في 2015 لم يتردد خالد مجور عن المشاركة والانخراط في اللجان الشعبية ضمن شباب المقاومة بعدن لصد العدوان الحوثي العفاشي الغاشم على عدن.. كان خالد العولقي يردد دائما: “عدن لنا.. لن نتركها للمليشيات الانقلابية.. إما ننتصر أو نموت”. كان من أوائل من لبوا نداء الجهاد في سبيل الله وفي سبيل الدفاع عن الوطن (الجنوب).
وعندما أدرك العولقي خالد أنه لن يعود إلى المنزل كونه سيتنقل بين الجبهات، حينها قام بنقل أسرته من منزلهم في حي عبدالعزيز إلى منزل أهله بمدينة المنصورة خوفا عليهم من بطش المليشيات الحوثية في حال تمكنت من اجتياح والسيطرة على المنطقة.
مجور أفاد المقاومة الجنوبية بخبرته العسكرية، حيث كان جنديا برتبة “عريف أول” في القوات المسلحة الإماراتية من عام 1981 إلى 1992م.
التحق مجور بشباب المقاومة الجنوبية في جبهة العريش بمديرية خورمكسر وكان مقاتلا شجاعا يملؤه الحماس والإصرار على حماية دينه وأرضه وعرضه من تلك المليشيات البربرية الهمجية، وخاض العديد من المعارك والمواجهات الشرسة ضد العدو الحوثي وقوات صالح، فقد كان يتنقل من جبهة إلى أخرى من جبهات المقاومة الجنوبية.
وفي إحدى المعارك أصيب خالد مجور بشظايا قذيفة “هاون” في الفخذ الأيسر أصابته في الأوعية الدموية الفخذية، أسعف على إثرها إلى مستشفى “أطباء بلا حدود”، وأجرت له هناك عدة عمليات، إلا أنه كان بعد كل عملية يتعرض لنزيف شديد، وكان يتحمل آلاما شديدة نتيجة تلك الإصابة، إلى أن أجريت له آخر عملية فحدث له أثنائها هبوط حاد في الدورة الدموية وأدى ذلك إلى توقف مفاجئ لنبضات قلبه وتنفسه، عندها فارقت روحه جسده وكان ذلك في بتاريخ 2015/8/8م.
الشهيد خالد مجور هو ابن الفقيد المناضل الكبير العقيد/عبدالله علي مجور العولقي، عضو اللجنة العامة للجبهة القومية لتحرير جنوب اليمن، الرجل الذي قاد حركة التحرير في منطقة العوالق بمحافظة شبوة في عام 1967م، وأحد المناضلين الكبار والذي فقد في عام 1973م بعد عودته إلى أرض الوطن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى