قوات الحزام الأمني والنخبة الشبوانية تدخل المحفد لأول مرة.. تفجير مفخخة لإعاقة تقدم القوات والقيادات تتعهد باستكمال الحملة

> المحفد «الأيام» خاص

> بسطت قوات أمنية مشتركة، أمس، سيطرتها الكاملة على مركز مديرية المحفد بأبين، التي تعد آخر منطقة في المحافظة تدخلها قوات أمنية في إطار حملة عسكرية واسعة لملاحقة مسلحي تنظيم القاعدة والجماعات الخارجة عن القانون.
وأفاد مراسل «الأيام» أن قوة ضخمة مؤلفة من قوات الحزام الأمني والتدخل السريع يقودها العقيد عبداللطيف السيد والعميد منير محمود اليافعي، دخلت صباح أمس الى مديرية المحفد وانتشرت في احيائها ومرافقها الحكومية لتأمينها من الجماعات المسلحة المتطرفة وملاحقة فلولها التي كانت تتحصن في قرى ومرتفعات متاخمة لمركز المديرية.
قوتي الحزام والنخبة بمديرية المحفد بأبين
قوتي الحزام والنخبة بمديرية المحفد بأبين

وأكدت قيادة الحملة ممثلة بالسيد واليافعي في تصريحات لوسائل الإعلام أمس بأن الحملة تأتي استكمالا لعمليات أمنية انطلقت منتصف سبتمبر الماضي، وتستهدف التنظيمات الإرهابية في محافظة ابين.
وعبر القائدان اليافعي والسيد عن شكرهما لقوات التحالف العربي بقيادة السعودية والامارات، التي لعبت دورا مميزا في الحرب على الإرهاب.
كما توعد القائدان تلك الجماعات باستمرار المطاردة والملاحقة حتى هزيمتها في أوكارها وتصفية أبين من تواجدها.
قيادة الحملة بالمديرية
قيادة الحملة بالمديرية

وحاول المسلحون المشتبه بارتباطهم بتنظيم القاعدة إعاقة تقدم القوات، حيث نصبت لهم كمينا بسيارة مفخخة، إلا أن القوات واصلت طريقها واستكملت خطتها في المديرية.
وقال شهود عيان إن سيارة مفخخة وضعت على الطريق العام المؤدي الى مديرية المحفد انفجرت في وقت مبكر أمس.
وقال مصدر أمني لـ«الأيام» إن عناصر من القاعدة أوقفت السيارة واستهدفت رتلا عسكريا حين مروره بجانبها، اسفر عن سقوط شهيد و3 جرحى نقلوا الى المستشفى بعدن.

وفي وقت لاحق دخلت قوات النخبة الشبوانية الى مديرية المحفد من الجهة الشرقية للمديرية والتحمت بالقوات السابقة التي دخلت من الغرب، في خطوة قال المصدر الأمني إنها تهدف الى تشكيل غرفة عمليات مشتركة وبدء مرحلة أخرى من محاربة التنظيمات المتطرفة في المديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى