شـكـاوى

> عدن «الأيام» خاص

> أسر شهداء كريتر تطالب بتفعيل القرار السابق بتحويل مشروع الصالح السكني إلى مساكن لأسرهم
حضر يوم أمس إلى «الأيام» عدد من أسر الشهداء بمديرية كريتر، عنهم أبو الشهيد معن ياسر، المتحدث باسم أسر الشهداء، رافعين مقترحهم للصحيفة في أن يتحول معسكر عشرين بكريتر إلى مشروع وحدة سكنية لأسر الشهداء، بمديرية كريتر، منوهين في حال تعذر اقتراحهم أن يفعل القرار الذي أصدره الوزير نائف البكري، عندما كان محافظا لمحافظة عدن، بعد الحرب بتحويل مشروع الصالح السكني بمدينة الشعب إلى مساكن لأسرهم.
كما طالبوا في مناشدتهم عبر الصحيفة الجهات الحكومية بالإيفاء بالتزاماتها تجاه الشهداء وأسرهم، وصرف مرتباتهم المتأخرة لعشرة أشهر من هذا العام.
كما طالبوا أيضا بتوفير التأمين الصحي لأسرهم وتوفير أولوية التوظيف لأبنائهم.
*"متقاعد عسكري يناشد رئيس الجمهورية تصحيح تسكينه التقاعدي"
بعث المواطن المتقاعد عسكري محمد خيران ناصر (67) عاما، من مديرية المنصورة محافظة عدن، بمناشدة عبر «الأيام» إلى رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، بشأن مساواة بقية المتقاعدين العسكريين.
وجاء في مناشدته «أتقدم إليكم بهذه المناشدة، راجيا إنصافي، حيث عملت في السلك العسكري في سلاح الإشارة كتيبة الاتصال التابعة لعمليات وزارة الدفاع على مدى أربعين عاما، حتى تقاعدت في عام 2007م.
وبشأن مساواتي بزملائي العسكريين المتقاعدين، حيث انني تقاعدت في 2007م عن عمر 57 سنة براتب 17.140 ريالا، وحاليا وصل معاشي التقاعدي الى 28.000 ريال، لماذا لم يتم مساواتي كبقية المتقاعدين، حيث أن رتبتي مساعد أول منذ عام 1979م إلى يوم تقاعدي، بينما زملائي الآخرين أقل فرد منهم برتبة عقيد.
فقضيتي ومن أمثالي لم تنظر الحكومات المتعاقبة فيها إلى الآن، ورواتبنا ضئيلة، مقارنة ببقية الزملاء، الذين لا زالوا في الخدمة، ويحتسبون كقوى بشرية، وهم في البيوت يتقاضون رواتب عالية».
وختم المتقاعد خيران في مناشدته بـ«مطالبته بإعادة النظر بتشكيل هيكل الأجور لإعطائنا حقنا من الاستراتيجية، حيث أنني لم أستلم إلى يومنا هذا تسوية أسوة بغيري من المتقاعدين.
إلا أن الأمل كبير في أن نتحصل على حقوقنا بالشكل الصحيح والقانوني من خلال لجنة في قضايا تظلمات المتقاعدين العسكريين، خاصة من الذين سقطوا ولم يمنحوا التسوية الصحيحة خلال العشر السنوات الماضية».
*"متطوعون يتظلمون لعدم استيعابهم بالعمل بمجمع الغافقي التربوي"
وجه عدد من المتطوعين بمجمع عبدالرحمن الغافقي التربوي في عدن مناشدة عبر «الأيام» إلى رئيس الوزراء للاطلاع على تظلمهم، وقالوا: «نحن متطوعون في مجمع عبدالرحمن الغافقي نتقدم بتظلمنا، آملين منكم النظر إلى هذا التظلم وإنصافنا، لكوننا نعمل في المجمع منذ بداية تأسيسه في فبراير الماضي بدون مقابل، ولكوننا من أبناء المنطقة وجيران المجمع، وتم استبعادنا بالرغم أن لنا الأولوية لما تحملنا من مشقة وعناء طيلة السنوات التي عملنا بها في المجمع، ولقد كسبنا خبرة في التعامل مع المناهج والطالبات».
واختتموا تظلمهم مناشدين رئيس الوزراء إنصافهم بأحقيتهم وإدراجهم بالعمل بالمجمع الغافقي التربوي قائلين: «وعليه نرجو التكرم بإعطائنا الأولوية في استيعابنا وإصدار توجيهاتكم إلى مدير الصندوق، والمختصة بإعادة النظر واعتمادنا».
*"إلى رئيس الوزراء: أطالب بإنصافي وإعادة حقوقي المغتصبة"
وجه المواطن الحاج سلمان يوسف محمد حندج، البالغ من العمر (67) عاما، من منطقة الجراج تهامة محافظة الحديدة، والذي كان يعمل في مضخة مياه الهيئة العامة لتطوير تهامة (سابقا) عبر «الأيام» رسالة تظلم إلى رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي.
وقال في رسالته: «أتقدم بتظلمي عبركم لما مارسه الشيخ سرواح أسامة، الذي يتبع النظام السابق، والذي أمر بفصلي عن العمل منذ عام 2003م ومنذ دخولي العمل في عام 1993م، وإلى يومنا هذا لم أستلم أي مستحقات. وكون أن منطقة (جراحين) الواقعة في تهامة - زبيد، لا يوجد فيها أي قانون ولا قضاء يضمن لنا حقوقنا.
وأفاد المواطن الحاج سلمان في تظلمه قائلا: «لقد قام الشيخ سرواح باغتصاب أرض تعود ملكيتها إلى جدي وكذلك أرضيتي وذلك منذ 23 عاما ولم أجد إلى آلان من ينصفني.
أضع قضيتي أمام رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي وحكومة بن دغر لإنصافي بعدالتكم.
*"مواطن يطالب الحكومة بتعويضه عن منزله المدمر جراء الحرب"
رفع المواطن سامي عبده شائف (48) عاما، مناشدة عبر «الأيام» إلى رئيس الوزراء، ومحافظ محافظة عدن التوجيه لتعويضه عما لحق به وأولاده في الحرب الأخيرة وتشردهم، جراء دمار منزله، حيث حرم من التعويض إسوة بغيره، وقال في منادشته: «لقد تعرض منزلي للدمار، وكذلك منزل أولادي في مديرية خورمكسر بمحافظة عدن (القاعدة الإدارية) وأصبحنا نعيش في منزل إيجار أنا وأولادي جميعا، ولزم علينا تسديد إيجار شهري قدره 55 ألف ريال، في وقت حالتنا لا تسمح في ظل الظروف المعيشية الصعبة، وكذا صعوبة استلام راتبي العسكري، حيث نستلمه على فترات متقطعة كل ثلاثة أو أربعة أشهر».
وختم: «أناشد رئيس الحكومة ومحافظ عدن، والمجلس المحلي بخورمكسر والهلال الأحمر الإماراتي ومركز الملك سلمان والهلال الأحمر الكويتي والصليب الأحمر الدولي، وجميع المنظمات الإنسانية إيجاد مأوى لي أو إيجار البيت».
*"مناشدة لأهل الخير بإنقاذ حياة طفلة بالعلاج في الخارج"
الطفلة ليزا محمد سعيد مهدي، من مدينة أحور محافظة أبين تعاني من خلل بصمامات القلب، وأجريت لها فحوصات طبية، ويتطلب ضرورة سفرها بالعلاج للخارج، لإجراء عملية الصمامات في القلب، وذلك خلال فترة قصيرة.
حيث أوصى الأطباء بسفرها، كون حالتها الصحية حرجة، ويتطلب سفرها عاجلا للخارج بحسب التقارير الطبية التي أوصى بها الأطباء.
والد الطفلة يعاني من ظروف مادية قاهرة لم تمكنه من شراء العلاجات، وكذلك توفير المال، كي يقوم بعلاج ابنته في الخارج.
والد الطفلة ليزا يناشد أهالي الخير وأصحاب القلوب الرحيمة بمساعدته في علاج وسفر طفلته، التي ترقد على فراش المرض منذ فترة طويلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى