القائم بأعمال محافظ عدن يؤكد منعه من دخول مكتبه والتحالف ينفي

> عدن «الأيام» خاص

> أكد القائم بأعمال محافظ العاصمة عدن وكيل أول أحمد سالم ربيع (سالمين) أنه منع أمس الأول من دخول مكتبه في مبنى ديوان المحافظة بالمُعلا.
وأوضح سالمين ماحدث لـ«الأيام» قائلا:"جرت العادة كل خميس على زيارة عدد من المكاتب التنفيذية في العاصمة، فقمت بإجراء زيارات ميدانية لمحطات الكهرباء".
وأضاف، كاشفا عن تلقيه اتصالا بمنعه، قائلا: "تلقيت اتصالا من عمليات ديوان العاصمة يفيد بمنعي من دخول مبنى المحافظة".
وأردف أنهم في "العمليات أبلغوه بأن مكتبه مغلق بـ(قفل) لمنعه من الدخول إليه"، مضيفا أنه "قام بإجراء اتصالات بمعظم قيادات الدولة لإبلاغهم بمنعه من دخول المكتب بمن فيهم قيادة التحالف العربي في عدن".
وأشار سالمين إلى أن "القانون رقم 4 لسنة 2000 بشأن السلطة المحلية يخوله تلقائيا القيام بأعمال المحافظ دون تكليف من رئيس مجلس الوزراء".. نافيا أن "يكون هناك دمج لصلاحيات المحافظ مع صلاحياته".
وعبر عن امتعاضه "من بعض مسؤولي المكاتب التنفيذية"، ووصفهم بـ"المستجدين الذين لا يفقهون القانون"، داعيا إياهم إلى "قراءة القانون، ليعلموا أن تكليف رئيس الوزراء د. أحمد عبيد بن دغر هو تكليف قانوني".
وأكد سالمين إنه "لم يتأثر بشيء مما حصل وأنه يمارس عمله بشكل طبيعي".
وفي سياق متصل نفت قيادة التحالف العربي بعدن في بيان أمس انها أصدرت اوامر بتجميد النشاط العملي في مبنى ديوان السلطة المحلية في العاصمة عدن بسبب ما قيل انها خروقات مالية لإدارة المحافظ حسب ما نقلت مواقع إخبارية.
وقالت قيادة التحالف العربي أننا "ننفي نفيا قاطعا الأنباء التي تحدثت عن اصدار اوامر للرئاسة الشرعية ممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي بتجميد النشاط العملي في مبنى ديوان السلطة المحلية في العاصمة عدن عقب كشف خروقات مالية مارستها ادارة المحافظ المفلحي".
وأضافت "ليس لنا علم ولسنا معنيين حول تلك الاشكاليات والقضايا الإدارية والمالية كونها شأن داخلي يخص الشرعية نفسها".
وأكدت ان "لدينا مهام متعددة وأمور هي اهم من ذلك أكان في التصدي ومحاربة الانقلابيين او في محاربة الإرهاب".
ودعت قيادة التحالف العربي وسائل الإعلام إلى تحري الدقة والمصداقية قبل ان تتحدث على لسان التحالف وتلفق له أوامر لم يصدرها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى