وزارة الثقافة تكرم الفنان التشكيلي الأستاذ علي محمد يحيى

> عدن «الأيام» خاص

> استضاف منتدى خورمكسر الثقافي، الخميس الماضي، بمقره بخورمكسر، بالتنسيق مع وزارة الثقافة، ممثلة بصندوق التراث والتنمية الثقافية، فعالية تكريم الفنان التشكيلي الكبير علي محمد يحيى، بمناسبة احتفاله بعيد ميلاده السبعين، باعتباره واحدًا من الفنانين التشكيليين اليمنيين الكبار، إضافة إلى اهتماماته المتعددة بالشأن الفني والأدبي.
وفي بداية الفعالية تحدث رئيس منتدى خورمكسر الثقافي علي السيد، مرحبًا بالحاضرين، وشاكرًا وزارة الثقافة ممثلة بوزيرها مروان دماج، على هذه الالتفاتة الرائعة ومشاركتها في الاحتفال بالفنان الأستاذ علي محمد يحيى.
ثم تحدث د.هادي العولقي، نائب رئيس المنتدى، مستعرضا مقتطفات من سيرة حياة الفنان علي محمد يحيى، والمجالات الإبداعية التي كان له بصمات فيها، واصفا إياه بـ “المثقف الشامل”.
كما تحدث المدير التنفيذي لصندوق التراث والتنمية الثقافية وليد مهدي، ناقلا تحيات وتهاني وزير الثقافة للحاضرين وللأستاذ الفنان الكبير علي محمد يحيى، متمنيا له دوام الصحة وطول العمر، مشيرا إلى أن مشاركة الوزارة في هذه الاحتفالية إنما تأتي في إطار اهتمامها بالمبدعين في مختلف مجالات الإبداع.
فيما وصف مدير عام مكتب وزير الثقافة في صندوق التراث والتنمية الثقافية عبدالحكيم عبيد، المحتفى به بأنه “قامة فنية وإبداعية كبيرة يعجز المرء عن الحديث عن تجربته الإبداعية”، مشيرا إلى أن مشاركة الوزارة بهذه الاحتفالية مشاركة معنوية تعكس رغبة الوزارة وقيادتها بالاهتمام بالمبدعين، داعيا د.علوي مبلغ، عميد كلية الآداب، بجامعة عدن، والأستاذ الكاتب والناقد والشاعر هاني محمد سعيد جرادة، إلى المشاركة في تقديم الهدية التذكارية المقدمة من الوزارة.
وتحدث عدد من الحاضرين عن تجربة الفنان علي محمد يحيى، مقدمين له التهاني في عيد ميلاده السبعين، متمنين له الصحة والسعادة.
ومن جانبه تحدث المحتفى به الأستاذ علي محمد يحيى، شاكرا كل من أسهم في التحضير لهذه الفعالية، ومعبرا عن سعادته بهذا الاحتفال، وشاكرا وزير الثقافة على رعايته الفعالية، وكذلك الحاضرين، وفي مقدمتهم ممثل وزير الثقافة وليد مهدي، مدير صندوق التراث وقيادة منتدى خورمكسر الثقافي، والأستاذ عبدالحكيم عبيد، مدير عام مكتب الوزير في صندوق التراث، والأستاذ نزار القيسي، مدير العلاقات العامة بمكتب الثقافة بعدن.
وتخلل الفعالية عدد من الوصلات الغنائية نالت إعجاب الحاضرين.
أسرة «الأيام» تتقدم بأحر التهاني والأماني للفنان الكبير الأستاذ علي محمد يحيى، بمناسبة احتفاله بعيد ميلاده السبعين، متمنين له دوام الصحة والعافية، ومزيدًا من التقدم والنجاح في مسيرته الإبداعية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى