وزير الكهرباء: إيرادات عدن لشهر واحد لا تغطي قيمة وقود 36 ساعة

> «الأيام» غرفة الأخبار

> قال وزير الكهرباء م.عبدالله الأكوع أن إيرادات كهرباء عدن وما جاورها شهريا يصل إلى 500 مليون ريال وهي إيرادات لا توازي قيمة وقود الكهرباء ليوم ونصف فقط حيث يصل استهلاك الوقود للكهرباء يوميا الى حوالي مليون دولار.
ويدرس وزير الكهرباء ومسؤولو وزارته وكبار الفنيون وضع خطة شاملة لمعالجة وإنقاذ قطاع الكهرباء المتهالك في البلاد.
وتحدث الوزير الأكوع أمس الأربعاء خلال اجتماع عقده مع قيادتي وزارة الكهرباء والطاقة والمؤسسة العامة للكهرباء بعدن ناقش الصعوبات التي تواجه قطاع الكهرباء وكيفية التغلب عليها.
وقدم مسؤولو الكهرباء مجموعة اقتراحات من شأنها معالجة إشكاليات الكهرباء وتصحيح مسار قطاع الكهرباء.
وأكد الأكوع على أهمية تغطية محافظة عدن بالكهرباء لانها تعتبر واجهة الدولة والعاصمة المؤقتة للبلاد وأشاد بالدعم الإماراتي المقدم لقطاع الكهرباء بما في ذلك تجهيز وإعادة محطة المخا للعمل.
وحسب مصادر رسمية طالب الأكوع قيادتي الوزارة ومؤسسة الكهرباء بعدن وضع تصورات وخطط مناسبة ليشهد العام القادم 2018م تغييرات إيجابية في مجال الكهرباء تؤدي الى تحسن هذه الخدمة.
وتضمن الخطة تكثيف الحملات الميدانية لمواجهة المخالفات المتعددة والقضاء على الربط العشوائي وتفعيل تحصيل الإيرادات بإنتظام للمساهمة في تحسين كفاءة القدرة التوليدية للكهرباء وضمان استمرارها وتطويرها عبر إيجاد البدائل الناجعة التي من شأنها المساهمة في الحد من الفاقد البالغ قدره 60 بالمائة بحسب توضيح المصادر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى