الحوثيون يمنعون سكان صنعاء من ترميم منازلهم والبناء في أملاكهم

> صنعاء «الأيام» خاص

> منع مسلحون يتبعون جماعة الحوثي في صنعاء مواطنين وسكان بالمدينة من ترميم منازلهم أو عمل أي تغييرات واستحداث مبان في الأملاك الخاصة.
وقال شهود عيان لـ«الأيام» إن "مشرف الحوثيين في منطقة سعوان وحي الرئاسة، أصدر تعليمات تمنع المواطنين من أي إصلاحات لمنازلهم أو بناء لأراضيهم حتى مراجعة مكتبهم أو مشرف المنطقة".
وأكد مواطنون تحدثوا ل«الأيام» أن "مسلحين حوثيين منعوهم من البناء على أراضيهم الواقعة في جبل نقم جوار مدينة الهمداني السكنية".
وأكد الحاج عبدالله أن " مسلحي الحوثي منعوه من القيام بإصلاحات في منزله القديم الذي يعاني من الهبوط”. وأضاف بأنه "أراد رفع سقف المنزل مقدار (20 - 40 سم) إلا أن الحوثيين منعوه، وطلبوا منه مراجعة المشرف".
وكشف عبده الصعفاني، أحد سكان المنطقة عن “اضطراره لدفع “25” ألف ريال مقابل طلاء (البويه أو الرنج)، لإحدى غرف منزله، التي خصصها لأحد أولاده، الذي سيزف عريسا بعد أيام”.
مواطنون آخرون تحدثوا لـ«الأيام» عن “توجيهات لجماعة الحوثي عبر مشرف المنطقة لأخذ رسوم من المواطنين، والتي تختلف بحسب البناء وحسب العملية التي سيقوم بها، وبحسب قيمة الأرض أو البيت ووضعيته”.
ونفى مسئولون حكوميون في مكتب الأشغال بمحلي صنعاء أي توجيهات صادرة بالمنع للبناء، طالما وأن المواطن ملتزم بالإجراءات والنظم القانونية ومعهم تصاريح البناء.
وأكدوا لـ«الأيام» أن “لا رسوم جديدة سوى ما هو مقرر قانونا وبإسنادات رسمية معتمدة من المجلس المحلي ووزارة المالية”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى