حوثيون يقتحمون محكمة في إب ويهربون 5 متهمين بالقتل ويخطفون وكيل نيابة

> إب «الأيام» خاص

> هاجمت مليشيا الحوثي وصالح أمس المحكمة الجزائية المتخصصة بمحافظة إب بعدد من الأطقم العسكرية وأمطرت المبنى بالرصاص للإفراج عنوة عن عدد من أفرادها المسجونين قبل بدء محاكمتهم.
وأفاد شهود عيان «الأيام» بأن خمسة أطقم مسلحة تنتمي لجماعة الحوثي هاجمت صباح أمس مبنى المحكمة الجزائية المتخصصة بالمدينة أثناء وصول سيارة السجن المركزي وعلى متنها عدد من السجناء التابعين لهم والمتهمين بالقتل، للبدء بمحاكمتهم.
وبحسب الشهود عمد أفراد المليشيات إلى الانتشار وقطع الشوارع المؤدية إلى المحكمة وإطلاق الرصاص بكثافة على مكتب رئيس المحكمة والدخول إلى مبنى المحكمة، قبل اختطاف المتهمين واقتياد وكيل نيابة مديرية السبرة إلى جهة مجهولة.
وأكد مصدر قضائي بالمحافظة أن عدد المتهمين الذين تم تهريبهم خمسة، على رأسهم المتهم أكرم الوشلي قاتل المواطن عمران الفقيه قبل عدة أشهر أمام والدته وزوجته في إحدى النقاط التابعة للمليشيا بطريق السبرة، والذي لاقت جريمة مقتله استهجاناً واسعاً اضطر بعد ذلك قيادة مليشيا الحوثي في المدينة لتسليم القاتل بمعية أفراد النقطة، ليرتكبوا جريمة أخرى أمس باقتحام المحكمة وتهريب المتهمين واختطاف وكيل النيابة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى