إعدام 6 يمنيين وسعودي أدينوا بالقتل وتهريب المخدرات

> الرياض «الأيام» ا.ف.ب/ واس

> نفذت السلطات السعودية الثلاثاء حكم الاعدام بحق ستة يمنيين دينوا بتهمة القتل وسعودي دين بمحاولة تهريب المخدرات، ليرتفع الى 130 عدد الاشخاص الذين جرى اعدامهم في المملكة منذ بداية 2017.
وقالت وزارة الداخلية في بيان نشرته وكالة الانباء الرسمية(واس) ان اليمنيين الستة أقدموا على "تشكيل عصابة والاعتداء على عدد من المواطنين بالضرب وسلب ما معهم والاعتداء على الممتلكات وسرقة ما فيها".
واشارت البيان الى كل من - 1- علي علي أحمد السفلي ، 2- صادق أحمد صغير القطافي ، 3 ـ محمد محمد حسن السفلي 4 ـ صالح محمد حسن ملضي ، 5 ـ زيد مجدر أحمد عشي ، 6 ـ عبدالله شوعي حسن ملضي ـ جميعهم يمنيو الجنسية ـ أقدموا على قتل كل من - حشيمة بنت مفرح عسيري أثناء نومها وذلك بكتم أنفاسها والاعتداء على زوجها بتربيطه وتقييد حركته وسلب ما بحوزته وحوزة زوجته المجني عليها من مبالغ مالية ومصوغات ذهبية.. وكذلك قيام المذكورين بقتل- علي بن حسن بن محمد آل معافا ، أثناء نومه وذلك بكتم أنفاسه وسلب ما بحوزته من مبالغ نقدية وقيام كل من - علي وعبدالله المذكورين بقتل - محمد بن أحمد الحاتمي أثناء نومه بضربه بأداة حديدية "كريك"على رأسه وقيامهما بسلب ماله وضرب زوجته مما أحدث بها إصابة.
وفي تبوك في شمال المملكة، أُعدم السعودي لويفي بن فرحان بن فالح البلوي بعدما دين بتهريب "كمية كبيرة من حبوب الإمفيتامين المحضور".
وتعتبر المملكة من أكثر الدول التي تطبق احكام الاعدام بتهم التورط باعمال ارهابية او جرائم قتل او اغتصاب او اتجار بالمخدرات. ومنذ بداية العام، نفذ حكم الاعدام بحق 130 شخصا، بحسب تعداد لوكالة فرانس برس استنادا الى بيانات رسمية.
وفي 2016 اعدم 153 شخصا في السعودية. وفي العام الذي سبق أعدمت السعودية العدد نفسه من الاشخاص، وهو أعلى معدل منذ نحو 20 عاما.
تشهد الحدود السعودية مع اليمن منذ اكثر من عامين هجمات من قبل المتمردين الحوثيين اليمنيين الشيعة الذين يخوضون في بلدهم، الأفقر في شبه الجزيرة العربية، حربا ضد تحالف عسكري عربي تقوده الرياض.
وفي 24 اغسطس، نفذت السلطات السعودية حكم الاعدام بحق ثلاثة يمنيين آخرين دينوا ايضا بتهريب مخدر الحشيش الى المملكة. كما نفذت حكم الاعدام بحق ثلاثة يمنيين اخرين في 14 سبتمبر على خلفية الاتهام ذاته.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى