عاجل: انفجار الوضع في صنعاء.. حرب شوارع بين مسلحي الحوثي وصالح

> صنعاء «الأيام» خاص

> قال شهود عيان إن اشتباكات عنيفة اندلعت في الساعات الاولى من فجر اليوم في صنعاء بين مسلحي صالح وجماعة الحوثي، مستخدمة مختلف الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة.
وأضافوا أن الاشتباكات محورها الحي السياسي ومنطقة السبعين والشوارع المحيطة بهما.
وقال الشهود إن مسلحي الحوثيين بدأوا هجوما واسعا على منازل اقارب الرئيس السابق رئيس المؤتمر الشعبي علي عبدالله صالح مستخدمين الدبابات والمدرعات.
وسمعت اصوات انفجارات عنيفة تدوي في شوارع الجزائر وبغداد وعمان في منطقة عصر وفي احياء الستين وجولة المصباحي وجولة الرويشان والاحياء القريبة من الحي السياسي وكذا بشارع الزبيري وسط صنعاء وفي الأحياء المجاورة لجامع الصالح بمنطقة السبعين.
وقال موقع المؤتمرنت التابع لحزب صالح في خبر عاجل إن "مجاميع مسلحة تابعة لانصار الله تخرق التهدئة وتهاجم منازل طارق صالح واخوانه".
وأضاف: "اقدمت مجاميع مسلحة تابعة لانصار الله على خرق التهدئة وقامت بالانتشار في عدد من شوارع العاصمة ومهاجمة منازل العميد طارق محمد عبدالله صالح واخوانه".
وذكر الموقع ان المجاميع المسلحة التابعة لانصار الله استخدمت في هجومها على منازل العميد طارق صالح واخوانه مختلف انوع الاسلحة.
وقال شهود العيان إن الوضع في صنعاء انفجر حيث بدأت تتوسع دائرة الاشتباكات منذ الساعة الثانية عشرة منتصف الليل، واستمرت حتى كتابة الخبر فجر اليوم السبت.
وذكروا ان بعض المنازل شوهدت السنة النيران تندلع فيها جراء إصابتها بقذائف الهاون واحتراق عدد من السيارات في الشوارع التي شهدت الاشتباكات.
وقال أحد الشهود إن مسلحين جابوا بعض الشوارع رافعين مكبرات الصوت ودعوا عبرها المواطنين الى التزام المنازل وعدم الخروج منها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى