منظمة (حق) تقيم حلقة نقاش عن الحقوق المنتهكة بجعار أبين

> جعار «الأيام» ماجد أحمد مهدي

>
أقامت منظمة حق للدفاع عن الحقوق والحريات حلقة نقاشية بعنوان “الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية وانعكاساتها على واقع حقوق الإنسان” أمس الأول في مديرية جعار بمحافظة أبين.

وقال الأستاذ الجامعي أحمد مهدي: “إن أبناء أبين تعرضوا خلال الفترة الماضية للعديد من الانتهاكات والإقصاء والتهميش في حقوقهم الاقتصادية والسياسية والاجتماعية من خلال حرمانهم من مجانية التعليم وتوفير الخدمات الأساسية والضرورية ومتابعة ارتفاع الأسعار التي قصمت ظهر الكثير من أبناء أبين”.

وأضاف: “تعتبر حقوق الإنسان المنتهكة ضد بعض الشرائح في المجتمع الأبيني مخالفة لقانون حقوق الإنسان الصادر في عام 1948، وللحقوق التي كفلتها الشرائع السماوية قبل الوضعية”.

بدوره قال الناشط المجتمعي أحمد سيود: “إن الهدف من إقامة حلقة النقاش تسليط الضوء على أبرز الانتهاكات الذي تمارس بحق أبناء محافظة أبين طوال السنوات الماضية من اعتداء وقتل وتعذيب، والهجوم على المدارس والمرافق الحكومية في ظل غياب هيبة الدولة”.

وأكد الأستاذ بكلية التربية بزنجبار عبد الله بوطة: “إن كل حقوقنا منتهكة الخدماتية والأمنية وتجنيد الأطفال والزج بهم في المهرجانات والاحتفالات دون أن يعطى لهم أدنى أهمية”.

واختتمت الحلقة بإتاحة الفرصة للحاضرين الذين تطرقوا إلى ارتفاع الأسعار في المواد الغذائية والمشتقات النفطية والمحسوبيات والمجاملات والاضطهاد ضد النوع الاجتماعي بأبين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى