مسكين أيها المعلم

> عبد العزيز أحمد

> يقال إن مجموعة قراصنة قاموا بخطف طائرة.. قرّر الخاطفون أن يُفرجوا عن شخص واحد إذا استطاع أن يقنعهم ويحرّك عواطفهم.. سألوا شابا فقال: أنا يتيم الأبوين وقد توفيت زوجتي وأصبحت وحيدا أقوم بتربية ابنتي الوحيدة التي تنتظرني الآن.. لكن قصته لم تؤثر فيهم.
سألوا الثاني فقال: لقد عشت حياتي كلها محروما من نعمة البصر، وعندما أبصرت لكي أرى الدنيا، رأيت نفسي هنا في هذه الطائرة، فلا تحرموني من رؤية الدنيا التي طالما حلمت برؤيتها.. ولكن قصته لم تؤثر فيهم.
سألوا آخر: ما عذرك أنت؟ فلم نر حتى الآن ما يستعطفنا ويحزننا.. فقال لهم: أنا إنسان أعمل في التعليم، فقالوا له بتعجب أنت (معلم) ؟!!.
قال: نعم فأنا أقوم يوميا بتحضير الدروس.. وخطة أسبوعية.. وخطة سنوية.. وخطّة فصليّة.. ودرس نموذجي.. وتعليم إلكتروني.. وبحث علمي.. واختبارات.. وجمع درجات.. أوراق عمل.. نماذج امتحانات.. وساعة عمل الإبداعية.. وانتخابات طلابية.. وعاية المتعثرين.. ورعاية الموهوبين.. وإذاعة مدرسية.. وترتيب الطابور الصباحي.. وتبادل زيارات.. ومسابقات ثقافية.. ومسابقات علمية بين المدارس.. وتقييم الفصل الدراسي.. ودورات تدريبيّة.. وورش عمل.. اجتماعات أسبوعيّة.. واجتماع بالمجلس المدرسي.. والوقوف على البوابة لترتيب خروج الطلاب.. والمناوبة في الاستراحة.. وتلبية أوامر المشرفين.. والإداريين والتربويين.. وتحسين خطوط الطلاب.. وتصحيح الكتب.. وتصحيح الدفاتر.. ومتابعة تربوية.. والمتابعة النفسية.. والمتابعة الاجتماعية.. وتواصل مع أولياء الأمور باختلاف ثقافتهم.. والتعليم الجامع.. الضرب ممنوع والعقاب ممنوع لأنه يؤثر في نفسية الطلاب..
فبكى القراصنة بكاءً شديداً حتى ابتلت ملابسهم من شدة البكاء.. وقالوا: يا إلهي كم أنت إنسان صابر.. اذهب فقد عفونا عنك و عن كل من في الطائرة.
فقال المعلم فكيف إن علمتم أن راتب المعلم قليل لا يكفيه إلا نصف شهر فقال زعيم القراصنة خذ هذه الحقيبة الممتلئة بالمال ودع لنا بألا يصيب أبناءنا داء المعلم !!.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى