الشعيب تحيي أربعينية الشهيد عوض العامري بالضالع

> الشعيب «الأيام» عادل حمران وأمين الشعيبي

> أحيا أمس أهالي مديرية الشعيب بثانوية الفقيد العبادي بالعوابل أربعينية الشهيد القائد عوض العامري، بمديرية الشعيب في محافظة الضالع.
واشتملت الكلمات التي أُلقيت خلال الحفل وبدأها رئيس اللجنة التحضيرية قاسم صالح ناجي ورئيس المجلس الانتقالي في الضالع العميد عبدالله مهدي وأمين عام المجلس المحلي في الشعيب المشرقي ونائب رئيس الجالية الجنوبية مدرم السقلدي وكلمة أسرة الشهيد ألقاها نجله ناشر عوض العامر في مجملها عن مآثر الشهيد وبطولاته وتضحياته الجسيمة في سبيل الوطن ودوره في الدفاع عن أمن العاصمة عدن وكافة المحافظات الجنوبية.
وذكر ابن الشهيد ناشر أن "استشهاد والده كان أمرًا متوقعًا، خصوصًا وأن والده كان يحلم بنيل الشهادة، وقد أصيب مرات عديدة لكنهُ لم يستسلم وظل حريصًا على أمن وأمان الجنوب حتى لحظات استشهاده".

واستشهد العقيد العامري في عملية فدائية نادرة اثناء تحرير مبنى البحث الجنائي بخورمكسر في العاصمة عدن من العناصر الارهابين التي اقتحمت مبنى إدارة البحث حينها في 5 نوفمبر الماضي.
ويعتبر الشهيد من المقاومين الجنوبيين منذُ اجتياح الجنوب عام ٩٤ لينتقل نضاله الى جانب الحراك الجنوبي ثم انضم الى المقاومة الجنوبية في الحرب ضد الحوثيين في الضالع ثم نزل الى العاصمة عدن وشارك في تحرير الميناء والمنصورة من الجماعات الارهابية.
وكان الشهيد العامري نُقل الى العاصمة المصرية القاهرة للعلاج إثر تعرضه لهجوم ارهابي في مديرية المنصورة بالعاصمة عدن أسفر عن اصابات بالغة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى