استسلام 20 قناصا في جبهة نهم وقوات الجيش تتقدم

> صنعاء «الأيام» خاص

> قال مصدر عسكري في المنطقة العسكرية السابعة: "إن 20 قناصا من مليشيات الحوثي سلموا أنفسهم (أمس) لقوات الجيش في مديرية نهم شرق صنعاء".
وأشار المصدر في تصريح صحفي إلى "أن القناصة سلموا أنفسهم بموقع تبة القناصين، حينما فاجأتهم قوات من الجيش فجراً وهم نائمون، قبل أن يتم نقلهم إلى قيادة المنطقة بالمديرية".
وأكد أن "مشرف الحوثيين في جبهة نهم (أبو مالك المؤيد) انتحر (مساء أمس الأول) بقنبلة يدوية قبل أن تصل قوات الجيش إلى موقعه الذي يتحصن فيه".
وكشف رئيس أركان المنطقة السابعة العميد عبدالقادر مريط عن العثور على قبور عناصر المليشيا الانقلابية في عدد من المواقع التي سيطر عليها الجيش مؤخراً في جبهة نهم شرق صنعاء.
ولفت مريط إلى أن الجيش خاض مساء أمس الأول معركة كبيرة في منطقة البارق وفي مشارف منطقة مسورة، الأمر الذي مكنه من التحكم بطرق إمدادات للحوثيين.
وأكدت مصادر ميدانية لــ«الأيام» أن ستة من مسلحي الحوثي سلموا أنفسهم للجيش بعد إعطائهم الأمان.
وقال العميد مريط أن "150 عنصرا من المليشيا سقطوا خلال الأيام الماضية في جبهة نهم، وجرح العشرات أغلبهم سقطوا بفعل ضربات مقاتلات التحالف العربي ومدفعية الجيش الوطني".
وأوضح أن "التقدمات الجديدة فرضت على المليشيا للمرة الأولى اللجوء إلى إيصال إمداداتها عبر الأفراد الذين يتسللون حاملين الإمدادات على ظهورهم".
وقال "الجيش تمكن من خلال معركة تباب الحمراء، والقناصين، الاسبوع الماضي، من استعادة العديد من العيارات والمعدلات والـ(آر بي جي) والذخائر".
وشكلت معارك نهم حالة استنزاف كبيرة للمليشيا في الأرواح والعتاد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى